23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان مخاطبًا نتنياهو: أنتم دولة الإرهاب!

أردوغان مخاطبًا نتنياهو: أنتم دولة الإرهاب!
gazeteciler

أضنه (زمان التركية)ــ هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمته أثناء افتتاح المؤتمر السادس لحزبه في مدينة أضنه، رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلاً له “يا نتنياهو أنتم دولة الإرهاب.”

واحتج أردوغان على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي حول عملية “غصن الزيتون” والهجمات التي تشنها تركيا على الأكراد منذ سنوات، للقضاء على عناصر حزب العمال الكردستاني.

وقال أردوغان: “يا نتانياهو أنت ضعيف جدًا، ومسكين جدًا. يجب عليك أولاً أن تنظم شؤون نفسك. نحن نكافح الإرهابيين، ولكن لا شأن لك مع الإرهابيين، لأنك أنت دولة الإرهاب.”

وأضاف الرئيس التركي، مخاطبًا رئيس الوزراء الإسرائيلي: “إن ما تفعله في القدس معلوم الجميع. انظر ليس لك محب في العالم، أي محب. ها هو الجواب الذي تلقيته في اجتماع الأمم المتحدة” وأضاف، “لا تغتر بكونك تمتلك أسلحة نووية. قد لا تعمل أسلحتك النووية تلك أيضا. لا تتسلط على المظلومين. ولا تتدخل في شؤوننا، وكن صادقا. وإن لم تكن صادقًا، فلن تسمع منا كلامًا إيجابيًا.”

وكان أردوغان وصف رد الفعل الإسرائيلي على مسيرة العودة على الحدود مع قطاع غزة، بأنه “هجوم غير إنساني”.

وردا على ذلك، غرد  نتنياهو على تويتر قائلا، أن “الجيش الأكثر أخلاقية في العالم لن يتلقى دروساً حول الأخلاق من شخص يقوم منذ سنوات بقصف مدنيين عشوائياً”. وأضاف “يبدو أن هذا ما يفعلونه في أنقرة يوم كذبة أول نيسان -إبريل-“.

من جانب آخر تواجة عملية “غصن الزيتون” التي تقودها تركيا في شمال سوريا منذ أكثر من شهرين انتقادات من قبل المجتمع الدولى، بعد توثيق اعتداءات وعمليات نهب وسرقة جرت بحق المدنيين الأكراد وممتلكاتهم في منطقة تل عفرين التي باتت تحت سيطرة تركيا.

 

tekellum2

مقالات ذات صله