23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

نتنياهو مهاجمًا تركيا: لا ننتظر درسًا في الأخلاق من أردوغان !

نتنياهو مهاجمًا تركيا: لا ننتظر درسًا في الأخلاق من أردوغان !
gazeteciler

(زمان التركية)ــ استنكر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول لجوء الجيش الإسرائيلي إلى العنف المفرط مع المحتجين السلميين في غزة، في حين هناك اتهامات للقوات التركية بانتهاكات واسعة في عفرين شمال سوريا.

وهاجم نتنياهو، الأحد، رئيس تركيا بعد تنديده بالمواجهات التي أسفرت عن مقتل 16 فلسطينياً وجرح المئات برصاص الجيش الإسرائيلي الجمعة.

وكان أردوغان وصف رد الفعل الإسرائيلي على مسيرة العودة على الحدود مع قطاع غزة، بأنه “هجوم غير إنساني”.

وغرد  نتنياهو على تويتر، قائلا أن “الجيش الأكثر أخلاقية في العالم لن يتلقى دروساً حول الأخلاق من شخص يقوم منذ سنوات بقصف مدنيين عشوائياً”. وأضاف “يبدو أن هذا ما يفعلونه في أنقرة يوم كذبة أول نيسان -إبريل-“.

من جانب آخر تواجة عملية “غصن الزيتون” التي تقودها تكريا في شمال سوريا منذ أكثر من شهرين انتقادات من قبل المجتمع الدولى، بعد توثيق اعتداءات وعمليات نهب وسرقة جرت بحق المدنيين الأكراد وممتلكاتهم في منطقة تل عفرين التي باتت تحت سيطرة تركيا.

هذا ووجهت السلطة الفلسطينية اتهاما إلى إسرائيل باستخدام القوة المفرطة في التعامل مع المتظاهرين السلميين، كما اتهمت أمريكا بمنح إسرائيل غطائا دوليا لاستمرار عدوانها على الفلسطينين، عبر الاستخدام المتتالي لحق النقض في مجلس الأمن الدولي؛ والذي منع مؤخرًا إدانة عدوان الكيان الصهيوني على المتظاهرين السلميين.

ودعت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى إجراء تحقيق مستقل، وهو ما رفضته إسرائيل.

 

tekellum2

مقالات ذات صله