17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان يشكر رئيس كوسوفو ويذم رئيس وزرائها “عار عليك”!

أردوغان يشكر رئيس كوسوفو ويذم رئيس وزرائها “عار عليك”!
gazeteciler

هاتاي (زمان التركية) – هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن العملية المخابراتية التي شهدتها كوسوفو ضد أعضاء في حكرة “الخدمة” لن تكون الأولى ولا الأخيرة، متقدمًا بالشكر إلى الرئيس الكوسوفي، فيما هاجم أردوغان رئيس وزراء كوسوفو قائلاً له: “عار عليك”.

وكانت المخابرات في كوسوفو اعتقلت يوم الخميس الماضي ستة أتراك لتسليمهم إلى تركيا بزعم انتماؤهم إلى حركة الخدمة التي يتهمها الرئيس التركي بتنفيذ انقلاب عام 2016 بينما تنفي الحركة ذلك.

وفي تعليق سابق منه على إقالة رئيس الوزراء الكوسوفي لوزير الداخلية ورئيس الأمن الداخلي عقب العملية وصف أردوغان القرار بالخطأ التاريخي مشددًا على ثقته بعدم قبول المواطنين في كوسوفو لهذا الإجراء.

وأوضح أردوغان أن تركيا هى ثاني دولة تعترف بكوسوفو بعد الولايات المتحدة، موجها حديثة إلى رئيس الوزراء بالقول: “كيف لك باتخاذ خطوة كهذه ضد تركيا؟ أنا على ثقة بأن الإخوة في كوسوفو لن يقبلوا هذه الخطوة التي اتخذها رئيس الوزراء. أنا أعرفهم جيدًا”.

وعقب الواقعة المشار إليها أعلن رئيس الوزراء الكوسوفي أن العملية تمت دون علمه ليقوم على الفور بإقال وزير الداخلية ورئيس الأمن الداخلي.

كما قام رئيس وزراء كوسوفو بزيارة أسر الأتراك الذين تم ترحليهم إلى تركيا يوم الجمعة متعهدًا لهم بعدم تكرر الأمر مرة أخرى.

وفي المقابل علق رئيس جمهورية كوسوفو هاشم ثاتشي على أن عمليى الاعتقال الأتراك تمن بموافقة من قبله مشيرا إلى أن الأتراك الذين تم تسليمهم إلى تركيا يهددون الأمن القومي لبلاده على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي شكر فيها نظيره في كوسوفو خلال كلمة يوم أمس الأحد في مؤتمر حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يرتأسه بمدينة هاتاي.

وقال أردوغان إن على من يتساءل عن كيفية القضاء على عناصر العمال الكردستاني الإرهابي النظر إلى ما حدث مع أنصار حركة الخدمة في كوسوفو مشيرا إلى مطاردة المخابرات التركية لهم في كوسوفو من ثم إعادتهم إلى تركيا.

tekellum2

مقالات ذات صله