20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الشرطة في تركيا تدرب رؤساء الأحياء على الكلاشينكوف!

الشرطة في تركيا تدرب رؤساء الأحياء على الكلاشينكوف!
gazeteciler

بورصة (زمان التركية) – دربت الشرطة التركية في مدينة بورصة شمال البلاد رؤساء الأحياء على استخدام الاسلحة وإطلاق النار، ومن بين أنواع تلك الأسلحة الكلاشينكوف المستخدمة في مديريات الأمن ، وتدرب بعض رؤساء الأحياء باستخدام أسلحتهم الشخصية.

يأتي ذلك في إطار فعاليات أسبوع الشرطة الموافق العاشر من أبريل/ نيسان الجاري، حيث اجتمع رئيس مديرية أمن بورصة عثمان أوك برؤساء أحياء المدينة، وشارك في حضور دورية تدريبة لهم على استخدام السلام.

وشارك في التدريبات القصيرة التي أشرف عليها عثمان أوك حوالي 30 من رؤساء الأحياء في مركز السلاح والتدريب التابع لإدارة وحدة العمليات الخاصة في بورصة،  وتضمنت التدريبات التصويب على لوحة الأهداف.

وشارك مدير وحدة الأمن العام إبراهيم تشاغري شنتورك، ورئيس وحدة مكافحة جرائم المخدرات هاكان أوزونداغ، في الفاعلية.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعقد اجتماعاته مع رؤساء الأحياء داخل القصر الرئاسي.

يذكر ان يوم الخميس الماضي شهد جريمة قتل أربعة موظفين في جامعة عثمان غازي بمدينة أسكي شهير، وقال القاتل أمام المحكمة: “وقد استخدمت حقي في استخدام السلاح التي مكننا منه المرسوم الأخير في حالة الطوارئ. إنني بريء”.

وينص مرسوم أصدرته حكومة العدالة والتنمية في اواخر العام الماضي، على أن المدنيين المشاركين في عمليات صد محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016 والأحداث المتعاقبة لن يتحملوا أي مسؤولية جنائية، دون النظر إلى ما إذا كانوا يحملون صفة رسمية أو لا أو يقومون بوظائفهم أو لا.

وسجلت جرائم السلاح في تركيا زيادة بلغت 28 في المئة خلال عام 2017 مقارنة بالعام الذي سبقه، بينما ارتفعت جرائم السلاح خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة 61 في المئة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله