19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

فرض ضريبة على مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا

فرض ضريبة على مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – لفتت الأموال التي يكتسبها مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا نظر الحكومة فقررت فرض ضريبة عليهم.

من المعروف في تركيا أن مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي يحققون دخلاً شهريًا يتراوح ما بين 30 و100 ألف ليرة، حيث بات تطبيق الانستجرام على وجه الخصوص مصدر دخل إضافي للعديد من المشاهير.

ومن جانبها اتخذت السلطات التركية اجراء ضد المشاهير الذي يحققون أرباحًا كبيرة بترويجهم لمنتجات عبر حسابات تحظى بملايين المتابعات، حيث تتداول وسائل الإعلام منذ فترة اجراء وزارة المالية دراسات حول الموضوع.

وفي ختام تلك الدراسات تقرر فرض ضريبة على الدخل الذي يحصل عليه أصحابها من مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أوضح وزير المالية التركي ناجي أعبال أن الأشخاص الذين يروجون لمنتجات عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي ستُفرض عليهم ضرائب.

وأضاف أعبال أن ممارسة التجارة في الواقع الحقيقي أو الافتراضي يخضع للضريبة وفقا للقوانين الحالية قائلاً: “بإمكان الشخص تعليق إعلان على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي أو التقاط فيديو وتحقيق دخل منه، وفي حال سعيهم لمواصلة الأمر فهذا يعني أنه يحقق دخلاً فعليًا من هذا العمل ويترتب عليه دفع الضريبة”.

وشدد أعبال أن قوانين الضرائب التركية خالية من الثغرات مفيدا أن كل من يحقق دخلاً سيدفع ضريبة دخل أيا كانت التسميته.

هذا ويُعد الفنان أنس باتور أشهر مستخدمي اليوتيوب في تركيا، حيث تحظى قناته على الموقع بـ 7 مليون متابع وذلك بعد نجاحه في دخول شباك تذاكر السينما عبر فيلم من انتاجه.

 

tekellum2

مقالات ذات صله