20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تبدأ استيراد لحم الخنزير والخيول من البوسنة والهرسك مع الإعفاء من الجمارك

تركيا تبدأ استيراد لحم الخنزير والخيول من البوسنة والهرسك مع الإعفاء من الجمارك
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – ستبدأ تركيا قريبا استيراد لحم الخنزير والخيول من البوسنة والهرسك، بموجب القرار المنشور في الجريدة الرسمية بموافقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووفقًا للجريدة الرسمية فتُحت تركيا حصة تعريفية معفاة من الجمارك لواردات اللحوم والمنتجات الزراعية الواردة من البوسنة والهرسك، بما يشمل واردات سكر النشا ولحم الخنزير والخيل.

ودخل القرار حيز التنفيذ بمجرد نشره في الجريدة الرسمية.

وينص القرار على عدم فرض ضريبة جمركية على لحوم الحيوانات الطازجة أو المبردة أو المجمدة حتى 8 آلاف طن ولحم الخروف والماعز حتى ألفي طن.

وكان قد تقرر استيراد تركيا 500 طن من لحم الخنزير من جمهورية مولدوفا بموجب القرار الذي نُشر في الصحيفة الرسمية بتاريخ 17 ديسمبر/ كانون الأول عام 2016.

وتنص الحصة التعريفية المشار إليها على عدم تحصيل رسوم جمركية من القطع القابلة للأكل من الأبقار أو الخنازير أو الأغنام أو الماعز أو الخيول أو الحمير أو البغال حتى ألفي طن بجانب الدواجن حتى ألف طن.

وستتضمن الحصة التعريفية أيضا دقيق القمح والدقيق المخلوط حتى 85 ألف طن، وبذور عباد الشمس حتى 75 ألف طن وزيوت بذور القطن أو القرطم واللاكتوز الصافي كيميائيُا والمالتوز والجلكوز والسكريات الأخرى التي تضم اللاكتوز، وشراب السكر الذي لا يحتوي مادة ملونة أو رائحة إضافية حتى 20 طن، والعسل الاصطناعي والكراميل.

وسيسري العمل بالحصة التعريفية الخاصة بلحوم الحيوانات وأجزائها حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022.

يُذكر أن السلطات التركية سبق وأن قامت بتوقيع اتفاقيات استيراد 5 أطنان من اللحوم مع السلطات الصربية، وانتقد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو الأمر زاعما إطعام أردوغان الشعب التركي لحوما لم يتم ذكر اسم الله عليها قبل ذبحها.

 

tekellum2

مقالات ذات صله