22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

حلف الناتو يؤيد ضرب مواقع النظام في سوريا

حلف الناتو يؤيد ضرب مواقع النظام في سوريا
gazeteciler

(زمان التركية)ــ أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو”، اليوم السبت، دعمه للضربة الثلاثية فجر اليوم ضد مواقع في سوريا استخدمها النظام لإنتاج أسلحة كيميائية.

وقال ينس ستولتنبرغ أمين عام حلف الناتو “أؤيد الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ضد مرافق وقدرات الأسلحة الكيميائية للنظام السوري، هذا سيقلل من قدرة النظام على مهاجمة شعب سوريا بالأسلحة الكيماوية”.

وأضاف: “لقد أدان حلف شمال الأطلسي باستمرار استخدام سوريا المستمر للأسلحة الكيميائية كخرق واضح للمعايير والاتفاقيات الدولية، إن استخدام الأسلحة الكيميائية أمر غير مقبول، ويجب محاسبة المسؤولين عن ذلك”.

وقال “يعتبر حلف الناتو استخدام الأسلحة الكيميائية تهديدًا للسلام والأمن الدوليين، ويعتقد أنه من الضروري حماية اتفاقية الأسلحة الكيميائية، وهذا يتطلب استجابة جماعية وفعالة من جانب المجتمع الدولي”.

وشنت أمريكا وبريطانيا وفرنسا هجمات جوية صاروخية، فجر السبت، ردا على هجوم سوري على دوما في الغوطة الشرقية، بالأسلحة الكيميائية.

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية استهدف 100 صاروخ موجه الأراضي السورية، بينما نجح الدفاع الجوی السوری في إسقاط 71 منها.

وفي تصريح مثير قال الفریق سیرغي رودسكوي رئیس غرفة العملیات في ھیئة الأركان الروسیة: “المواقع التي تم تدمیرھا في سوریا كانت مدمرة أصلاً”.
من جانبها، رحبت تركيا العصو في حلف الناتو بالقصف الجوي لأهداف سورية، وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان اليوم، “أنّ قصف مواقع النظام ‏السوري كان رد فعل في محله وانه كان ترجمة للوجدان الإنساني العالمي، ولا ‏سيما أن النظام السوري استخدم الكيميائي ضدّ شعبه لمرات عدة، آخرها كانت ‏في منطقة دوما بالغوطة الشرقية”.‏

 

tekellum2

مقالات ذات صله