22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

رئيس وزراء تركيا بعد الهجوم على سوريا: أين كنتم حتى اليوم؟

رئيس وزراء تركيا بعد الهجوم على سوريا: أين كنتم حتى اليوم؟
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية)ــ علق رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم على الهجوم الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع كل من فرنسا وإنجلترا باستخدام الصواريخ الموجهة والطائرات الحربية فجر اليوم السبت، قائلًا: “نرى أن الهجوم خطوة إيجابية” لكنه اعتبرها في الوقت ذاته متأخرة.

وقال رئيس الوزراء التركي خلال كلمته في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية بمنطقة أسينلير بمدينة إسطنبول: “لقد قتل النظام السوري في الأيام الماضية الأطفال والأبرياء باستخدام الأسلحة الكيميائية. وفجأة استيقظ ضمير العالم وبدأت أصواتهم تتعالى. حسنًا، يجري قتل الأبرياء في سوريا منذ 7 سنوات. وتستمر الأعمال الوحشية. هل تدركون الإنسانية عندما يتم استخدام الأسلحة الكيميائية فقط؟ أين كنتم حتى اليوم؟ نحن نرى تلك الخطوة إيجابية، ولكن هناك حاجة كبيرة لسلام دائم”.

ورحبت تركيا بالقصف الجوي لأهداف سورية فجر اليوم السبت من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا على مواقع تابعة للنظام السوري.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان نشرته اليوم، “إنّ قصف مواقع النظام السوري كان رد فعل في محله وإنه كان ترجمة للوجدان الإنساني العالمي، ولا سيما أن النظام السوري استخدم الكيميائي ضدّ شعبه لمرات عديدة، آخرها كانت في منطقة دوما بالغوطة الشرقية”.

كما شددت الخارجية، على ضرورة معاقبة مستخدمي مثل هذه الأسلحة كي لا يتم تكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم مرة أخرى، حسب البيان الصادر منها.

واستهدفت الضربة الثلاثية فجر اليوم السبت، برنامج الأسلحة الكيميائية السورية، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

وقد قتل عشرات المدنيين وأصيب المئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على منطقة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

tekellum2

مقالات ذات صله