22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

رئيس وزراء اليونان: لن نتفاوض مع تركيا حول أى جزء من أراضينا

رئيس وزراء اليونان: لن نتفاوض مع تركيا حول أى جزء من أراضينا
gazeteciler

(زمان التركية)ــ وصف رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس اليوم الثلاثاء، العلاقات بين بلاده وتركيا بأنها تمر بفترة من “عدم الاستقرار”.

وقال تسيبراس  فى تصريحات نقلتها شبكة “ABC News” الأمريكية، إن بلاده لن تدخل فى مفاوضات بشأن أى جزء من أراضيها فى ظل توتر العلاقة مع تركيا.

جاءت تصريحات تسيبراس خلال زيارته لجزيرة “كاستيلوريزو” اليونانية لافتتاح مشروع محطة لتحلية المياه.

وتشهد العلاقات بين اليونان وتركيا توترات، زادت حدتها خلال الأسابيع الماضية بسبب نزاعات على الحدود بين البلدين فى بحر ايجه وحقوق التنقيب عن النفط والغاز قبالة سواحل جزيرة قبرص اليونانية واعتقال السلطات التركية لجنديين يونايين بتهمة التجسس في ظل استمرار رفض السلطات اليونانية تسليم تركيا ثمانية جنود أتراك هربوا إليها عقب المحاولة الانقلابية.

وكان رئيس وزراء تركيا اتهم أمس اليونان بالقيام بتصرفات “استفزازية” بعد رفع علم البلاد على جزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها بين الدولتان.

وشدد يلدرم عقب إنزال خفر السواحل التركي للعلم، على أن بلاده تتوقع من الجميع ألا يعتقدوا بأنها ستتنازل عن حقوقها السيادية، مؤكدًا أن بلاده “عازمة على الرد بالطريقة المناسبة على الأحداث التي تستهدف سيادتها أيا كانت الظروف”.

يشار إلى أن خفر السواحل التركي منع وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني من الاقتراب من جزيرة كارداك المتنازع عليها في بحر إيجه، حيث كان يرغب في وضع إكليل من الزهور على الجزيرة، في ذكرى سقوط مروحية عسكرية يونانية أودت بحياة ثلاثة عسكريين قبل 22 عامًا.

 

tekellum2

مقالات ذات صله