2 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

البنك المركزي في تركيا يتوقع ارتفاع معدلات التضخم

البنك المركزي في تركيا يتوقع ارتفاع معدلات التضخم
zaman

أنقرة (زمان التركية) – نشر البنك المركزي التركي نتائج مسح التوقعات لعام 2018 الذي أجراه مؤخرًا، حيث كشف المسح عن رفع البنك المركزي توقعاته لمؤشر العملات الأجنبية (سعر الدولار أمام الليرة) بنهاية العام الجاري من 4.10 ليرة إلى 4.22 ليرة.

وحدد البنك المركزي في المسح المشار إليه توقعات مؤشر العملات الأجنبية بعد 12 شهرًا خلال فترات المسح نفسها عند مستوى 4.19 و4.33 ليرة على التوالي.
توقعات التضخم الشهري

وفيما يتعلق بتوقعات مؤشر سعر المستهلك -وسيلة شائعة لقياس التضخم- الخاصة بشهر أبريل/ نيسان الجاري عكس المسح الذي أجراه البنك المركزي التركي عن توقعات بارتفاع معدلات مؤشر سعر المستهلك خلال الشهر الجاري من 1.03 في المئة إلى 1.23 في المئة، كما ارتفعت توقعات معدلات تضخم المستهلك خلال شهر مايو/ أيار القادم خلال فترات المسح نفسها إلى 0.66 في المئة و0.76 في المئة على التوالي.

وبلغت توقعات معدلات مؤشر سعر المستهلك خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل 0.32 في المئة.

توقعات التضخم السنوي
وعلى الصعيد الآخر ارتفعت توقعات معدلات التضخم للعام الجاري من 9.49 في المئة إلى 10.07 في المئة، كما ارتفعت توقعات معدلات التضخم لما بعد 12 شهرا من 9.24 في المئة إلى 9.62 في المئة.

هذا وبلغت توقعات معدلات التضخم لما بعد 24 شهرا خلال فترات المسح نفسها 8.31 و8.63 في المئة على التوالي.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان كشف في خطاب ألقاه أمس الجمعة أن اتخاذه قرار مفاجئ بإجراء انتخابات مبكرة، جاء لتلافي آثار “زلزال اقتصادي” مدمر في تركيا، إذ قال: “بفضل تقديم تاريخ الانتخابات سنستعد لآثار الزلزال (الاقتصادي) المدمرة وإلا لن يمكن الخروج من هذه الفترة من دون مكابدة خسائر”.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Türk MERKEZ BANKASI’NIN DOLAR VE ENFLASYONDAN ÜMİDİ YOK!

Attakallum2

مقالات ذات صله

Attakallum