20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان يلتقي ممثلي الجماعة الموسوية في لندن

أردوغان يلتقي ممثلي الجماعة الموسوية في لندن
gazeteciler

لندن (زمان التركية) التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن، بممثلي الجماعة الموسوية في لندن.

وتم اللقاء في العاصمة الإنجليزية لندن، على هامش الزيارة الرسمية التي يجريها أردوغان، التقى خلالها الحاخام اليهودي الحانان بيك وأعضاء الجماعة الموسوية الأرثوذوكسية.

وعقد اللقاء بعيدًا على كاميرات الصحف والإعلام في فندق “Intercontenintal”، بحضور وزير شؤون الاتحاد الأوروبي وكبير المفوضين عمر تشاليك، ونائب الأمين العام لرئاسة الجمهورية والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن الحاخام الحانان بيك قوله حول اللقاء: ليس من صالح الشعب اليهودي دعم الفكر الصهيوني بل علينا أن نتصرف مثل أردوغان إذا كنا نريد إفادة الشعب اليهودي”.

وكانت وزارة الخارجية في تركيا طلبت اليوم من القنصل الإسرائيلى العام فى اسطنبول مغادرة البلاد “لبعض الوقت”، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من إجراء مماثل مع السفير الإسرائيلي في تركيا. واتخذت تركيا هذه الخطوة بعد مقتل 60 فلسطينيًا وجرح الآلاف على إثر احتجاجهم على القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس بحضور ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب.

ومن جانبها ردت إسرائيل بالمثل، وطردت السفير التركي العام من القدس، وبدأت اتخاذ خطوات في سبيل معاقبة تركيا اقتصاديًا.

يذكر أن حجم التجارة الخارجية بين تركيا وإسرائيل يصل إلى مستوى 6 مليار دولار أمريكي. ولم تتخذ أنقرة حتى الآن أي قرارات تجارية أو اقتصادية مشابهة تجاه تل أبيب.

يشار إلى أن البرلمان التركي شهد أمس رفض مقترح للمعارضة بإلغاء جميع اتفاقيات التطبيع الموقعة مع إسرائيل، بأغلبية أصوات نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Erdoğan, Musevi cemaati temsilcileriyle görüştü

tekellum2

مقالات ذات صله