8 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان: دافعت عن الأكراد أكثر من المرشح الكردي المنافس “دميرتاش”

أردوغان: دافعت عن الأكراد أكثر من المرشح الكردي المنافس “دميرتاش”
zaman

أنقرة (زمان التركية) قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الأكراد سيلقنون “حزب الشعوب الديمقراطي” المعارض الدرس اللازم في الانتخابات المقبلة.

وأكد أردوغان في تصريحات خلال مقابلة أجرتها معه مباشرة عدة محطات تلفزيونية محلية الجمعة الماضية، على أنه كرئيس يمثل الشعب التركي بأكمله بمن فيهم الأكراد.

وأضاف أردوغان “لقد دافعت عن الأكراد أكثر من حزب الشعوب الديمقراطي ومرشحهه للرئاسة صلاح الدين دميرتاش الذين لم يقدموا أي شيء للأكراد على حد تعبيره”.

خسر تأييد الأكراد
من جانبه اعتبر مرشح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي للانتخابات الرئاسية صلاح الدين دميرتاش، إن الحزب الحاكم خسر تأييد الأكراد.

وقال ديميرتاش من محبسه: “إن الأكراد يقولون بصوت مرتفع إنهم ليسوا مجبرين على البقاء تحت رحمة التكتل اليميني الفاشي” في إشارة إلى الحزب الحاكم والمتحالفين معه.

وأكد دميرتاش في إجابة على سؤال حول مدى تأثير تحالف حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية في الانتخابات المقبلة المقررة في 24 يونيو/ حزيران، أن: حزب العدالة والتنمية خسر دعم وتأييد جميع الأكراد، موضحا أنه واثق من انتقاله للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة.

وقال دميرتاش خلال حوار صحفي لوكالة الأخبار الألمانية “dpa”: “أنا أدافع عن الديمقراطية التي تقف في وجه نظام الرجل الواحد. أنا لست في وجه أردوغان وإنما في مواجهة الفاشية”.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center