18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وزير الاستخبارات الإسرائيلي يهدد إيران بتشكيل تحالف عسكري ضدها

وزير الاستخبارات الإسرائيلي يهدد إيران بتشكيل تحالف عسكري ضدها
gazeteciler

برلين (زمان التركية)ــ أطلق وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء تهديدات بتشكيل تحالف عسكري دولي جديد ضد إيران يضم دولاً عربية وغربية، إذا لم تذعن لمطالب واشنطن حول برنامجها النووي.

ودعا الوزير الإسرائيلي في حديث للإذاعة الإسرائيلية اليوم، إلى ضرورة أن يرد الغرب، جنبا إلى جنب مع إسرائيل والقوى العربية، بشكل واضح على مواصلة طهران المتوقعة تخصيب اليورانيوم، مشيرًا إلى أن إعلان طهران عن نيتها تسريع عملية التخصيب يدل على أن حالة من الهلع والذعر تعم صناع القرار في العاصمة الإيرانية.

وأكد الوزير أن العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إيران، عند انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم بين الجمهورية الإسلامية ومجموعة “5+1” في عام 2015، بدأت تؤتي ثمارها، قائلاً إن أمام طهران خيارين لا ثالث له: إما القبول بالموقف الأمريكي أو الانهيار تحت ثقل الضغوط الاقتصادية. بحسب موقع هيئة الإذاعة الإسرائيلية (مكان).

من جانبها أبلغت إيران الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس، أنها ستزيد قدرتها على تخصيب اليورانيوم من خلال زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي لديها.

وعقب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالقول إن إسرائيل لن تسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية.

وقال نائب الرئيس الإيراني، علي أكبر صالحي، الذي يتولى رئاسة المنظمة الإيرانية للوكالة الذرية، “ما نقوم به لا يشكل انتهاكا للاتفاق” النووي الموقع بين إيران والقوى العظمى في فيينا في تموز/يوليو 2015. وفقًا لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

 

kanun

مقالات ذات صله