29 مارس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أكشينار: تركيا تشتري نظام الصواريخ الروسي لحماية قصر أردوغان

أكشينار: تركيا تشتري نظام الصواريخ الروسي لحماية قصر أردوغان
nesemet

أنقرة ( زمان التركية ) – اعتبرت رئيسة حزب الخير والمرشحة لانتخابات الرئاسة التركية ميرال أكشينار أن تركيا تريد شراء أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية بعيدة المدى 400 s- من روسيا لحماية قصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأدلت أكشينار بتلك التصريحات خلال مشاركتها في برنامج تلفزيوني على قناة fox، حيث ذكرت أكشينار أنه بلغ مسامعها أنباء أن سبب شراء تركيا لأنظمة 400 s- الدفاعية نتيجة لانعدام ثقة كبير، ولحماية قصر أردوغان.

وكان مستشار الرئيس الروسي للتعاون العسري فلاديميز كوجين قد أعلن أن بلاده ستبدأ تسليم أنظمة 400 s- الدفاعية إلى تركيا في بدايات عام 2020.

ورغم الضغوط التي يمارسها حلف الناتو على تركيا لمنع شرائها النظام الصاروخي من روسيا تم توقيع الصفقة بالفعل وفي انتظار التسليم.

وفي سبتمبر/ أيلول عام 2017 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توقيع اتفاقية بشأن شراء انظمة الدفاع الصاروخي الروسية S- 400 وأن تركيا ارسلت دفعة أولية من المبلغ إلى روسيا.

تشير المصادر المختلفة إلى احتمالية بلوغ التكلفة الإجمالية للاتفاقية المشار إليها 2.5 مليار دولار.

وتتمتع أنظمة الدفاع الصاروخي S- 400 بالقدرة على تدمير الصواريخ الباليستية والصواريخ الجوالة والمقاتلات والطائرات بدون طيار، كما تقطع الأنظمة مسافة 400 كيلومتر ويمكنها الوصول إلى ارتفاع 30 كيلومتر.

يمكنها أيضا إصابة 80 هدفا في الوقت نفسه، كما أنها قادرة على تدمير الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى من على بعد 3 آلاف و500 كيلومتر كحد أقصى.

وفي حال تسلم تركيا الأنظمة ستصبح أول عضو في حلف الناتو يستخدم انظمة الدفاع الصاروخي الروسية S- 400.
لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Akşener Türkiye  S-400’leri erdoğanın sarayını korumak için alıyor

مقالات ذات صله