14 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حليف أردوغان بالانتخابات: حان الوقت لرفع العلم التركي في العراق!

حليف أردوغان بالانتخابات: حان الوقت لرفع العلم التركي في العراق!
gazeteciler

قونية (زمان التركية) – اعتبر رئيس حزب الحركة القومي دولت بهشالي أن الوقت قد حان لرفع العلم التركي في جبال قنديل شمال العراق ومعاقبة “الارهابيين”.

وفي كلمته خلال المؤتمر الجماهيري بمدينة قونية جنوب تركيا أعلن بهشالي الذي تحالف حزبه مع “العدالة والتنمية” الحاكم لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، دعمه للعملية التي لوح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتنفيذها في شمال العراق ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، مفيدًا أنه يتوجب تطهير جبال قنديل في إقليم كردستان العراق من “العمال الكردستاني” وأكد أنه يقدم كل الدعم للحكومة التركية في هذا الصدد.

وأسس حزبي الحركة القومية والعدالة والتنمية “تحالف الجمهور” وانظم إليهم حزب الوحدة الكبرى، لخوض انتخابات 24 يونيه/ حزيران.
وذكر مسئولون أتراك بينهم الرئيس التركي أن منطقة جبال قنديل التي يتخذ عناصر حزب العمال الكردستاني منها معقلا لهم، قد تشهد عملية عسكرية في أي لحظة.

هذا وتصنف تركيا العمال الكردستاني تنظيمًا إرهابيًا.

وتواصل القوات التركية توغلها في إقليم كردستان شمال العراق في مواجهات مع عناصر حزب العمال الكردستاني وسط حالة “صمت” من حكومة وأحزاب الإقليم، المتمتع بالحكم ذاتي، تشير ربما إلى وجود “تفاهمات” مع الحكومة التركية في هذا الصدد.
لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Erdoğanın ortağı Bahçeli Kandil’e Türk bayrağını dikme zamanı gelmiştir

kanun

مقالات ذات صله