9 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يجري أول زيارة خارجية بعد الانتخابات إلى هذه الدولة..

أردوغان يجري أول زيارة خارجية بعد الانتخابات إلى هذه الدولة..
zaman

أنقرة (زمان التركية) يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أولى زياراته الخارجية بعد تفعيل النظام الرئاسي الجديد عقب انتخابات 24 يونيو/ حزيران إلى كل من أذربيجان وقبرص الشمالية، بعدها سيتوجه أردوغان لحضور قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسيل.

ومن المنتظر أن يقسم أردوغان القسم الدستوري أمام البرلمان الذي سينعقد عقب الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات من قبل الهيئة العليا للانتخابات. بعدها سيتوجه أردوغان إلى قبرص الشمالية وأذربيجان في 10 يونيو/ حزيران الجاري. ثم يتوجه إلى بروكسيل لحضور قمة “الناتو” المقرر انعقادها في الفترة بين 11-12 يوليو/ تموز المقبل.

وكان أردغوان قد قال في تصريحات قبل الانتخابات التي أجريت في 24 يونيو/ حزيران الماضي: “كانت أول زيارة لي عقب اختياري رئيسًا للجمهورية لدولة أذربيجان. وستكون أول زيارة لي بعد انتخابات 24 يونيو/ حزيران أيضًا إلى أذربيجان”.

وفاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانتخابات الرئاسية التي أجريت في تركيا الشهر الماضي بنسبة 52 بالمائة من أصوات الناخبين وفاز حزب “العدالة والتنمية” بنسبة 42 بالمائة من أصوات الناخبين إلا أنه لم يحقق الأغلبية في البرلمان.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center