23 أبريل 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: مزارع يعثر على حفرية عمرها 8 ملايين سنة

تركيا: مزارع يعثر على حفرية عمرها 8 ملايين سنة
zaman

يوزغات (زمان التركية)ــ عثر مزارع في بلدة تابعة لمدينة يوزغات وسط تركيا على حفرية قيل إنه يعود لما قبل 8 ملايين سنة تقريبًا، ويعتقد أنها جزء من عظام فك ماموث من أجداد الفيلة.

قال مدير متحف مدينة يوزغات حسن شينيورت في تصريح أدلى به للصحفيين، إن مزارعا عثر أثناء عمله في مزرعته ببلدة شفاعتلي التابعة لمدينة يوزغات على حفريتين وسلمها إلى إدارة المتحف، وبدأت الأبحاث العلمية عليها.

وقال شينيورت إنه سبق العثور على حفريات مختلفة في حدود المدينة ولكن الحفرية الخاصة بالماموث هي الأولى من نوعها. واضاف “مدينة يوزغات مليئة بالحفريات، وبدأت الأبحاث العلمية علىها منذ 3 سنوات، والأستاذ جيم أركمان من جامعة آهي أفران يتابع أبحاثه على حفريات الحيوانات اللافقرية، ويعد ذلك تطورا جديد بالنسبة لمدينتنا يوزغات، إذ أننا لم نعثر من قبل على بقايا فيل أو ماموث بهذا الحجم.”

وأوضح شينيورت أن مثل هذه الحفريات تجلب كثيرا من الزوار، وأنهم يعملون على تطوير الأبحاث المتعلقة بعظام الماموث أو الفيلة في بلدة شفاعاتلي.

وقال المزارع ألبير دوشونجلي إنه عثر على الحفرية المتحجرة أثناء عمله في حقله وحينما لاحظ أن شكلها يشبه فك حيوان كبير قام بتسليمه لإدارة المتحف ليقوموا بالأبحاث العلمية اللازمة.

يذكر أن راعي ماعز ببلدة كوجاسينان التابعة لمدينة قيسري وسط تركيا عثر على عظام بأحجام كبيرة قيل إنها بقايا فيل أو ماموث وإنها تعود إلى ما قبل ملايين السننين.

 لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Türkiyede çiftçi, 8 milyon yıllık fosil buldu

 

 

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center