16 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. رؤساء بلديات “العدالة والتنمية” يعزلون أنفسهم عن المواطنين

تركيا.. رؤساء بلديات “العدالة والتنمية” يعزلون أنفسهم عن المواطنين
zaman

أنقرة (زمان التركية)ــ أجرى حزب العدالة والتنمية استطلاعًا للرأي حول مدى رضا الشارع التركي عن أداء رؤساء البلديات التابعة له، استعدادًا لخوض انتخابات المحليات المقرر إجراءها في مارس/ أذار المقبل؛ إلا أنه فوجئ بشكوى من أنصار الحزب وأعضائه من عدم إمكانية الوصول والاتصال برؤساء البلديات، وأن الخدمات أصبحت بلا جودة.

وبحسب تقرير لجريدة “تركيا”، فإن شكاوى أنصار الحزب تكاد تكون متشابهة؛ إذ أوضح أغلب المشاركين في استطلاع الرأي أن هناك نقص في خدمات البنية التحتية في المدن، فضلًا عن وجود خشونة في التعامل مع المواطنين، زاعمين أن هناك تلاعبًا في أعمال البنية التحتية إذ تقوم البلديات بحفر في مكان ما ثم تغلقه، ثم تعيد حفره مرة أخرى.

كما أوضح المشاركين أن هناك تراجع في جودة الخدمات عامة، موضحين أن البلديات تقوم بتشييد الجسور العلوية وجسور عبور المشاة، والمراكز الثقافية ولكنها لم تعد تهتم بالشوارع والطرقات وباتت المواطنون يعانون كثيرًا.

وشدد الاستطلاع على أن المواطنون يواجهون صعوبة بالغة في الوصول إلى رؤساء البلديات والاتصال بهم، وعدم قدرتهم على إيصال مشكلاتهم للمسؤولين في المناصب العليا، فضلًا عن عدم العثور على حلول للمشكلات المتراكمة.

وأوضح المشاركون في استطلاع الرأي أنه أنه لا يتم التخطيط لتنفيذ المشروعات الخدمية بشكل صحيح، ما يتسبب في إهدار للمال العام.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center