15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تمنح الجنسية والمال والسكن لعناصر الجيش السوري الحر

تركيا تمنح الجنسية والمال والسكن لعناصر الجيش السوري الحر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قالت وكالة (رويترز) للأنباء إن تركيا تقدمت ببعض الوعود السخية لمسلحي الفصائل السورية المعارضة الذين تدعمهم.

ونقلت الوكالة في تقريرها عن اللواء عبد الله حلاوة التابع للجيش السوري الحر المدعوم من تركيا قوله إنه تم منح 9.142 دولار (ما يعادل نحو 60 ألف ليرة) إلى السوريين الذين لقوا حتفهم في الهجمات.

وأضاف حلاوة أن المساعدات قدمت إلى أقارب 65 ضحية وسيتم منحهم الجنسية التركية والمنزل قائلا: “لا يُمنحون ثمنا لتضحياتهم لكن أفضل ما يمكن فعله لهم هو تكريمهم”.

وفي حديثه مع “رويترز” ذكر حلاوة أن المصابين سيُمنحون 15 ألف ليرة بينما سيُمنح أصحاب الإعاقات 30 ألف ليرة.

منح 3 أشخاص 60 ألف ليرة

وروى والد معارض سوري ما عايشوه خلال حديثه مع “رويترز”، حيث أوضح مأمون شعبان الذي فقد نجله البالغ من العمر 19 عاما أن السلطات التركية قدمت إليهم الكثير من الدعم وتعهدت بمنحهم الجنسية ومنزلا في تركيا.

وأفادت رويترز في تقريرها أنه تم تمنح 60 ألف ليرة إلى أقارب 3 أشخاص لقوا مصرعهم في عفرين وأنه تم منحهم النقود في قرية قريبة من الحدود السورية.

وفي حديثها مع رويترز ذكرت سيدة تدعى ملك السويد وتبلغ من العمر 30 عاما أنها ستنتقل إلى تركيا فور منحها الجنسية، مشيرة إلى وفاة زوجها نتيجة لمروره على لغم أرضي في عفرين وأنها تواصل الحصول على راتب زوجها البالغ 500 ليرة.

هذا وصرح إبراهيم جنبود، والد أحد أفراد الجيش السوري الحر الذي لقي مصرعه في سوريا وهو يبلغ من العمر 19 عاما، أن المساعدات التي يحصلون عليها من تركيا أنقذتهم من الديون، مؤكدا أن إجراءات الجنسية في طريقها إليهم.

kanun

مقالات ذات صله