18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أنباء عن استئناف تركيا استيراد منتجات الألبان من أمريكا بعد توقف 3 سنوات

أنباء عن استئناف تركيا استيراد منتجات الألبان من أمريكا بعد توقف 3 سنوات
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ كشفت تقرير أمريكي، أن تركيا ستستأنف خلال الفترة المقبلة استيراد منتجات الألبان من الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى بعد توقف استمر لثلاث سنوات.

وكشف تقرير لوزارة الزراعة الأمريكية أن تركيا ستبدأ استيراد منتجات الألبان من الولايات المتحدة الأمريكي مرة أخرى بعد توقف استمر لثلاث سنوات بسبب أزمة شهادات الاعتماد.

ونشرت وزارة الزراعة الأمريكية تقريرًا بعنوان “فتح السوق التركي لمنتجات الألبان”، موضحة أنه تم إجراء مفاوضات ولقاءات من أجل إعادة فتح السوق التركي أمام منتجات الألبان الأمريكي. وأوضحت أن الأزمة المتسببة في توقف تصدير المنتجات إلى تركيا تم حلها في 31 يوليو/ تموز الماضي.

وأشار التقرير إلى أنه من بين المنتجات التي سيتم تصديرها إلى تركيا الجبن والزبد ولبن الأطفال، لافتًا إلى أن صادرات أمريكا إلى تركيا من تلك المنتجات خلال عام 2014 بلغت 24.2 مليون دولار أمريكي، الجزء الأكبر منهم من الزبد.

واندلعت أزمة عاصفة بين واشنطن وأنقرة بسبب رفض الأخيرة الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون المقيم في تركيا منذ 26 عاماً، وفرض الرئيس ترامب عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، وضاعفة الضرائب الجمركية على صادرات تركيا إلى أمريكا من الصلب والألمونيوم.

وتتهم أنقرة برانسون بالعمل مع حزب العمال الكردستاني الانفصالي المحظور، وحركة الخدمة ولهمها المفكر التركي المقيم في أمريكا والمتهم بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي، فتح الله كولن، والذي ينفي ويطالب بتحقيق دولى في الانقلاب.

وواصلت أسهم المصارف والليرة التركية التراجع منذ تردد أنباء في أكتوبر/ تشرين الماضي عن عقوبات أمريكية محتملة على “بنك خلق” الحكومي بسبب تتورطه في انتهاك العقوبات على إيران.

kanun

مقالات ذات صله