5 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كم يبلغ عدد اليهود في تركيا وفقًا لأحدث الإحصاءات؟

كم يبلغ عدد اليهود في تركيا وفقًا لأحدث الإحصاءات؟
zaman

تل أبيب (زمان التركية) – بلغ تعداد اليهود حول العالم هذا العام 14.7 مليون نسمة، بزيادة 1 بالمئة عن العام الماضي.

ولعب اليهود الذين يسكنون في إسرائيل 6.6 مليون نسمة هذا العام، بعدما كانوا العام الماضي 6.5 مليون نسمة، الدور الأبرز في هذه الزيادة.

وضمت إسرائيل أعلى نسبة يهود في العالم مقارنة بالدول الأخرى، كما يوجد أيضًا 400 ألف مواطن في إسرائيل، لم يسجلوا كيهود في إدارة التعداد السكاني، وعادوا إلى إسرائيل في إطار قانون العودة.

تحتضن الولايات المتحدة غالبية اليهود المقيمين في الخارج والبالغ عددهم 8.1 مليون نسمة، بينما يبلغ عدد اليهود المقيمين في كندا 391 ألف يهودي.

وعلى صعيد أوروبا تضم فرنسا أعلى نسبة لليهود من بين دول القارة العجوز، حيث يبلغ عدد اليهود في فرنسا 453 ألف يهودي، تليها المملكة المتحدة بواقع 290 ألف يهودي.

تعداد اليهود في الدول الإسلامية

ويتوقع أن تعداد اليهود في الدول العربية والاسلامية يبلغ 27 ألف، كما تشير النسب التقريبية إلى وجود 15 ألف يهودي في تركيا و5800 يهودي في إيران وألفي يهودي في المغرب ونحو ألف يهودي في تونس.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نشر رسالة تهنئة ليهود تركيا بمناسبة عيد روش هشنه الذي يرمز لرأس السنة بالتقويم العبري وقال: “أهنيء كل اليهود وعلى رأسهم يهود تركيا بمناسبة عيد روش هشنه الذي يعد أحد أهم الأعياد الدينية لليهود وأتمنى لهم السلامة والعافية”.

ونشر هذه الإحصاءات البروفيسور سيرجيو ديلا برغولا الذي يجري دراسة حول الأمر في أحد الجامعات العبرية بالقدس.

وخلال حساب الإحصاءات المتعلقة بتعداد اليهود أخذ في عين الاعتبار الأشخاص الذين لا يصنفون أنفسهم يهودا والأشخاص الذين لا ينتمون لأي معتقد ديني.

هذا وتشير نتائج الدراسة الإحصائية إلى عدد الأشخاص الذين بإمكانهم الانتفاع من قانون العودة يقدر ب23.5 مليون نسمة.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center