10 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. 61 قرار اعتقال لعسكريين في القوات البرية والجوية

تركيا.. 61 قرار اعتقال لعسكريين في القوات البرية والجوية
nesemet

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت السلطات التركية قرارات اعتقال بحق 61 عسكريًا، من بينهم 18 في الخدمة، وذلك ضمن حملة على القوات البرية والجوية في إطار تحقيقات المحاولة الانقلابية التي وقعت عام 2016.

وأصدرت نيابة أنقرة قرارات اعتقال بحق 61 متهمًا يُزعم اتصالهم بحركة الخدمة ودعم الإنقلاب؛ من بينهم 13 مقدماً و12 نقيباً بالقوات البرية و4 ملازماً أول و7 ملازماً ثان و5 ضابط صف بالقوات الجوية.

وتتهم أنقرة حركة الخدمة بتدبير الانقلاب العسكري الفاشل، بينما ينفي ملهم الحركة المفكر الإسلامي التركي فتح الله كولن صلة الخدو بالانقلاب ويطالب بتحقيق دولي.

وعقب الانقلاب العسكري الفاشل قادت السلطات حملة أمنية واسعة اسفرت عن خضوع 402 ألف شخص لتحقيقات جنائية، واعتقال ما يقارب 80 ألفًا، بينهم 319 صحفيًا، وإغلاق 189 مؤسسة إعلامية، وفصل 172 ألفًا من وظائفهم، ومصادرة 3003 جامعة ومدرسة خاصة ومساكن طلابية.

بالإضافة إلى وفاة نحو 100 شخصًا في ظروف مشبوهة أو تحت التعذيب أو بسبب المرض جراء ظروف السجون السيئة، وفرار عشرات الآلاف من المواطنين إلى خارج البلاد، وفق التقارير الأخيرة التي نشرتها المنظمات الدولية ومنها تقرير منظمة العفو الدولية مطلع شهر مايو/أيار 2018، علمًا بأن هذه الأرقام قابلة للتغيير نظرًا لاستمرار العمليات الأمنية بتهمة المشاركة في الانقلاب على الرغم من مرور عامين كاملين على وقوعها.

 

مقالات ذات صله