18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان يربط ارتفاع أسعار اللحوم في تركيا بارتفاع مستوى الرفاهية!

أردوغان يربط ارتفاع أسعار اللحوم في تركيا بارتفاع مستوى الرفاهية!
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) –بالرغم من ارتفاع أسعار اللحوم غير المبرر الذي أصبح يؤرق منام المواطنين في تركيا، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ربط ارتفاع أسعار اللحوم في تركيا بارتفاع مستوى رفاهية المواطنين في المجتمع.

وشهدت أسعار اللحوم في الأسواق التركية ارتفاع ملحوظًا خلال العام الجاري، مسجلة 45 ليرة تركية للكيلو جرام الواحد، بعد أن كانت 39 ليرة تركية للكيلو جرام الواحد مطلع العام.

من جانبه علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق التركية، قائلًا: “أرى أن ارتفاع أسعار اللحوم يرجع إلى زيادة الطلب بسبب ارتفاع مستوى الرفاهية العامة في المجتمع التركي”.

فيما علق رئيس جمعية جميع العاملين والمتقاعدين والمطلقات والأرامل واليتامى، ساتيلميش تشاليشكان، قائلًا إن اللحوم أصبحت في غياهب النسيان بالنسبة للمتقاعدين، وأصبحوا يرونها مرة واحدة من عيد الأضحى لعيد الأضحى.

وقال تشاليشكان: “إننا لا نقترب كثيرًا من اللحوم. وإنما نأكلها مرة واحدة من عيد الأضحى إلى عيد الأضحى التالي له. و70% من المتقاعدين يرون اللحوم من خلال أضاحي الأصدقاء”.

يذكر أن معدلات التضخم في تركيا، والتي أعلن عنها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، بلغت 25%، مسجلة أعلى معدل لها في آخر 15 عامًا.

بينما علق صهر رئيس الجمهورية وزير الخزانة والمالية التركي برات ألبيراق، على تسجيل معدلات التضخم 25.24% في شهر أكتوبر/ تشرين المنصرم، قائلًا: “إن المؤشرات إيجابية”.

 

kanun

مقالات ذات صله