25 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ترامب: لن نستقبل مهاجرين من حدود المكسيك

ترامب: لن نستقبل مهاجرين من حدود المكسيك
nesemet

واشنطن (زمان التركية) – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توقيع مذكرة الهجرة الجديدة التي ترفض طلبات لجوء المهاجرين الذين يدخلون البلاد بالطرق غير القانونية عبر الشريط الحدودي بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وتم الكشف عن تفاصيل المذكرة المعلنة يوم الخميس الماضي، والتي من المقرر دخولها حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم السبت 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وستظل سارية لمدة 90 يومًا.

وأوضح المسؤولون أن المذكرة الجديدة لن تكون سارية على الأطفال المهاجرين الأجانب الغير مصحوبين.

وعلقت وزيرة الأمن القومي كريستين نيلسن، على القرار، قائلة: “إن نظام الهجرة الخاص بنا، ملئ بطلبات اللجوء معدومة القيمة، وهذه الطلبات التي يتقدم بها الأجانب تمثل ثقلا كبيرا جدًا على مواردنا، بينما يتم حظر الأشخاص الذين يستحقون تقديم طلب الهجرة”.

وبحسب هذا القرار الجديد سيتم نفي وطرد المهاجرين الذين يدخلون الأراضي الأمريكية بطريقة غير قانونية عبر الشريط الحدودي بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية بطول 3 آلاف و200 كيلو متر تقريبًا، أو سيتم القبض عليهم وإرسالهم إلى السجون، ولن يتمكن هؤلاء الأشخاص من التقدم بطلبات اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأي شكل من الأشكال.

وأوضح ترامب في تعليق له أنه يريد أن يعبر المهاجرون إلى الأراضي الأمريكية عبر المعابر الحدودية الرسمية، بشكل متوافق مع القوانين.

وكان شهر أكتوبر/ تشرين المنصرم، قد شهد وصول موجة كبيرة من المهاجرين من دول الهنداروس وجواتيمالا والسلفادور، وصل عددهم إلى نحو 8 آلاف شخص، إلى الحدود الأمريكية عبر الأراضي المكسيكية.

بينما أكد ترامب أن المهاجرين لن يتم السماح لهم بدخول الأراضي الأمريكية بأي شكل من الأشكال، وأمر بإرسال جنودًا من الجيش إلى الشريط الحدودي مع المكسيك.

 

مقالات ذات صله