14 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

روسيا: نفط سوريا ينقل بانتظام إلى تركيا والعراق ويمول داعش بعائداته

روسيا: نفط سوريا ينقل بانتظام إلى تركيا والعراق ويمول داعش بعائداته
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)- قال رئيس الأركان الروسي، فاليري جيراسيموف، إن المخابرات الروسية كشفت شاحنات نفط تتجه باستمرار من مناطق شرق الفرات في سوريا إلى تركيا والعراق.

وأضاف جيراسيموف أن الأجهزة الاستخباراتية الروسية توصلت إلى شاحنات نفط تتوجه من المناطق التي تسيطر عليها قوات التحالف الدولي في شرق روسيا إلى الأراضي التركية والعراقية باستمرار.

تمويل ميليشيات داعش بعائدات النفط

وفي كلمته باجتماع مع الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين فى روسيا اليوم الأربعاء، ذكر جيراسيموف أن عائدات بيع النفط تستخدم في تمويل ميليشيات داعش.

أمريكا تعمل على إنشاء دولة كردية في سوريا

واتهم جيراسيموف الولايات المتحدة بالعمل على إنشاء دولة كردية في سوريا قائلا: “الولايات المتحدة تتعاون مع أكراد سوريا وتعمل على إنشاء دولة كردية مستقلة عن الحكومة المركزية. الوضع في شرق الفرات يتدهور. حاليا يؤسسون حكومة للكيان الذي يطلقون عليه الاتحاد الديمقراطي بشمال سوريا. الولايات المتحدة التي تعزز الميول العنصرية للأكراد وتزودهم بالأسلحة والمسلتزمات العسكرية تسمح للأكراد باستخدام القوة ضد القبائل العربية”.

وكان مجلس الأمن التركي أصدر منذ أيام بيانًا أكد فيه أنّ أخطر تهديد يواجه تركيا في سوريا يوجد بمنطقة شرق الفرات، التي يسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية السورية بدعم من الولايات المتحدة التي أعلنت مؤخرًا عزمها إقامة نقاط مراقبة شرق الفرات للحد من المناوشات بين القوات التركية والكردية.

وفي هذا الصدد انتقد وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف في مقابلة تلفزيونية على هامش قمة “مجموعة العشرين” في بوينس آيرس الأحد الماضي، تصرفات الولايات المتحدة في شرق الفرات السوري، كما وصف  خطوات واشنطن بأنها تنتهك بشكل سافر مبدأ وحدة الأراضي السورية.

كما أوضح لافروف، أن الولايات المتحدة تحاول أن تنشئ هناك “مؤسسات حكومية بديلة” وتخصص مئات الملايين من الدولارات لإعادة إعمار هذه المناطق، لكنها في الوقت نفسه ترفض إعادة إعمار المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

 

kanun

مقالات ذات صله