21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حيل انتخابية في تركيا: ناخب بعمر الـ165!

حيل انتخابية في تركيا: ناخب بعمر الـ165!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تبين أن القوائم الصادرة عن الهيئة العليا للانتخابات التركية قبيل انتخابات المحليات تضم 6 آلاف و389 ناخبا فوق سن المئة، من بينهم سيدة تبلغ من العمر 165 عاما!

ورصد حزب الشعب الجمهوري سجلات ناخبين مشكوك بها بالقوائم الصادرة عن الهيئة العليا للانتخابات قبل الانتخابات المحلية التي ستشهدها تركيا في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار القادم.

وسجلت بلدة أورتا بمدينة شانكيري أكبر تغيير في تركيا، إذ ارتفع عدد الناخبين بالبلدة إلى 16 ألف و401 ناخبًا بالقائمة الصادرة عن الهيئة العليا للانتخابات في الرابع من يناير/ كانون الثاني الجاري بعدما كان عدد الناخبين بالبلدة يبلغ 8 آلاف و379 ناخبا خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها تركيا في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران الماضي.

وتعني هذه الأرقام تضاعف عدد سكان البلدة خلال ستة أشهر فقط.

وذكر حزب الشعب الجمهوري أن هذه الزيادة نابعة من إظهار أشخاص ليسوا في الدوائر الانتخابية كناخبين.

وكان من الكلاحظ أدراج عائشة أكيجي البالغة من العمر 165 عاما لأول مرة ضمن قائمة الناخبين ببلدة مليك جازي بمدينة قيصري، بينما أدرجت زلفو البالغة من العمر 149 عاما ولا تحمل لقب عائلة ضمن قائمة الناخبين في مدينة شانلي أورفا وأدرجت عائشة البالغة من العمر 148 عاما ضمن قائمة الناخبين بمدينة آيدين.

58 ألف و364 ناخبا سوريا

ضمت لوائح اللجنة العليا للانتخابات أسماء 58 ألف و364 ناخبًا سوريا، حيث سيسمح لـ 18 ألف و425 سوري بالتصويت لأول مرة خلال الانتخابات المحلية القادمة.

وتضم مدينة هاتاي 6 آلاف و303 ناخبًا من بين إجمالي الناخبين السوريين الذين سيصوتون لأول مرة بالانتخابات المحلية المقبلة.

 

kanun

مقالات ذات صله