17 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المجلس الأوروبي يناقش قمع المعارضين في تركيا

المجلس الأوروبي يناقش قمع المعارضين في تركيا
gazeteciler

برلين (زمان التركية)- يستعد المجلس البرلماني التابع للمجلس الأوروبي لتنظيم جلسة خاصة عن القمع الذي يتعرض له السياسيين المعارضين في تركيا، خلال اجتماعات الجمعية العمومية لموسم الشتاء التي من المقرر تنظيمها خلال الأسبوع المقبل.

ودعا المجلس البرلماني لتنظيم جلسة بعنوان “الحالة المتردية للسياسيين المعارضين في تركيا” ضمن جلسة الموضوعات الطارئة لاجتماعات الجمعية العمومية التي ستبدأ يوم الإثنين المقبل وتنتهي في يوم الجمعة.

ومن المقرر أن يتم التصويت على الاقتراح المقدم عقب مناقشته في الجمعية العمومية.

وفي حالة الموافقة ستعقد الجلسة التي تحمل عنوان: “حالة تردي السياسيين المعارضين في تركيا” يوم الخميس القادم وستناقش ما الذي يجب القيام به من أجل حماية الحقوق الأساسية في الدول الأعضاء. بعدها سيقوم الأعضاء بالتصويت على مسودة التوصية المعدة بشكل مشترك بين المجموعات السياسية.

تركيا في مرحلة المراقبة

طالب الأعضاء المشاركون في الاجتماعات بعقد جلسة ضمن الموضوعات الطارئة، من أجل بحث التوتر الذي ظهر خلال الخلافات بين روسيا وأوكرانيا في أشهر الربيع الأخير من العام الماضي.

وأصدر المجلس البرلماني التابع للمجلس الأوروبي قرارًا في 25 أبريل/ نيسان 2017، بإعادة وضع تركيا التي يجرى بحث انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي  لمرحلة المراقبة مرة أخرى.

وبناءً على هذا القرار فقد تم وضع تركيا في مرحلة المراقبة مرة أخرى، بعد أن أخرجت منها قبل ذلك في عام 2004. لتكون أول دولة أوروبية تخرج من مرحلة المراقبة ويتم وضعها فيه مرة أخرى.

وانتقد قرار المجلس البرلماني التابع للمجلس الأوروبي التطبيقات والقرارات المتخذة في تركيا في ظل حالة الطوارئ الممددة ثلاثة مرات في أعقاب محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016، مشيرًا إلى تعطل عمل المؤسسات الديمقراطية في تركيا خلال تلك الفترة.

 

kanun

مقالات ذات صله