12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كيليتشدار أوغلو: لم يسبق أردوغان كاذبًا مثله!

كيليتشدار أوغلو: لم يسبق أردوغان كاذبًا مثله!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) –علق كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري على زعم رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان أن حزبه أسس جامعة في مدينة سيواس وسط تركيا التي كانت بلا جامعة.

وقال كيليتشدار أوغلو في كلمته خلال اجتماع مع تكتل نواب حزبه في البرلمان التركي: “إن الشخص الذي يشغل منصب رئيس الدولة لا يمكنه أن يكذب على المواطنين. على حسب ما يزعم أردوغان لم يكن في البلاد مدرسة إعدادية أو ثانوية أو جامعة، وأن حزبه من شيد كل هذا”.

وكان أردوغان قال في كلمة له خلال حملة حزبه للاستعداد لانتخابات المحليات المقررة في 31 مارس/ أذار 2019، في مؤتمر جماهيري ب مدينة سيواس: “لم يكن هنا في المدينة جامعة من قبل. وإنما نحن من أسسناها”؛ على حد زعمه.

إلا أن الحقيقة أن جامعة “الجمهورية” أسست في مدينة سيواس في 9 فبراير/ شباط من عام 1974.

وعلى إثر ذلك تهكم زعيم المعارضة على أردوغان، قائلًا: “لم يكن هناك قبل أردوغان سفنًا، ولا سككًا حديدة، ولا حافلات نقل ركاب… وما إن جاء أردوغان كل هذا أصبح موجودًا. لم يسبق أردوغان كاذبًا مثله!”.

وتطرق كيليتشدار أوغلو إلى واقعة انهيار عقار في قلب إسطنبول ومقتل 21 شخصًا في الحادث، قائلًا: “إن الشخص الذي شيَّد ذلك البناء دون تراخيص، وأضاف له طوابق إضافية غير مرخصة، هو الآن رئيس بلدية أرضروم الكبرى التابع لحزب العدالة والتنمية”.

ووصف كيليتشدار أردوغان وقادة الحزب الحاكم بأنهم دمية في يد قوى الهيمنة الغربية، قائلًا: “يقولون له أخرجه من السجن، فيقومون بإخراجه على الفور. حتى أن ترامب قال: لقد قلت لهم أخرجوا برونسون فأفرجوا عنه فورًا… ألم تكن أنت زعيم العالم؟ ألم تكن أنت مهمًا في هذا العالم؟”.

 

kanun

مقالات ذات صله