5 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركي آل الشيخ يعدل عن قرار التخلي عن “بيراميدز” ويستمر في دعمه

تركي آل الشيخ يعدل عن قرار التخلي عن “بيراميدز” ويستمر في دعمه
zaman

القاهرة (زمان التركية)ــ عدل رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن قراره الخاص بتسليم مفاتيح نادي بيراميدز، الذي ينافس في الدوري المصري الممتاز، إلى المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي.
وكان النادي قال في بيان، نشره آل الشيخ على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، إنه قرر “تصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق” تركي آل الشيخ.
وتابع “أعرب المالك السابق عن تمنياته بالتوفيق لسالم الشامسي مع خالص شكره وتقديره لكل من عمل معهم في المرحلة الماضية في النادي”.
وبعد نحو 24 ساعة على هذا القرار، أعلن النادي المصري استعادة آل الشيخ الاستحواذ على حصته في النادي، قائلا “نظرا للمطالبات الكبيرة من الشامسي واللاعبين والجهاز الفني للفريق الأول وبقية مسؤولي النادي وغيرهم التي توجهت إلى تركي آل الشيخ عقب إعلانه نقل ملكية النادي، فقد قرر الأخير إعادة الاستحواذ على حصته في النادي والاستمرار في دعمه”.
أما عن الأزمة القائمة حول مباراة الأهلي وبيراميدز، فأعلن مجلس إدارة الأهلي رفضه التام لاستبدال أي مباراة للفريق في مسابقة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس “استجابة لضغوط أي طرف”.
كما طالب الأهلي “اتحاد الكرة الذي أعد جدول الدوري بنفسه، بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية”، في إشارة إلى استبدال موعد مباراة الفريق أمام بيراميدز في الدوري بمواجهة أخرى في الكأس، بتاريخ 28 فبراير الجاري.
وقرر “التأكيد على احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون استبعاد اللجوء إلى الإجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح في اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية”.
ومن جانبه رد الاتحاد المحلي مخاطبا أندية الدوري بالتأكيد على عدم مخالفة إجراءات التراخيص الممنوحة لها كشرط أساسي لتجديدها، حيث يتم بموجبها المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.
واستند الاتحاد المصري إلى المادة 9-1 (المعايير)، إضافة إلى الإقرار الموقع من قبل الأندية في هذا الخصوص ومن بينه الالتزام بالمشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد خاصة الدوري وكأس مصر.
وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد حددت 28 فبراير موعدا لمباراة الأهلي وبيراميدز فى دور الـ16 لمسابقة مصر، في اليوم ذاته الذي كانت فيه المواجهة بينهما مقررة في الدوري المحلي، بناء على طلب بيراميدز الذي رفض مواجهة الأهلي في الدوري قبل مواجهة الأهلي والزمالك المؤجلة من مرحلة الذهاب. بحسب “سكاي نيوز”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center