11 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: اعتقال عشرات العسكريين في القوات الجوية والبرية

تركيا: اعتقال عشرات العسكريين في القوات الجوية والبرية
zaman

أنقرة (زمان التركية)- أصدرت النيابة العامة في أنقرة اليوم الثلاثاء مذكرة اعتقال بحق 30 عسكريًا في القوات الجوية التركية بتهمة الانقلاب والانتماء إلى تنظيم ارهابي.

وبناء على قرار النيابة العامة داهمت عناصر الشرطة منازل المطلوبين.

وفي مدينة إزمير غرب تركيا اعنقلت الشرطة التركية 37 بين ملازم ورتب أخرى، في القوات الجوية والبرية بالتهمة نفسها بناء على قرار النيابة العامة في مدينة إزمير.

وتسببت قرارات الفصل التعسفي لمئات الطيارين العسكريين عقب محاولة انقلاب 2016، في إحداث فراغ في القوات المسحلة التركية، الأمر الذي دفع القوات الجوية لاستدعاء الطيارين العسكريين السابقين العاملين حاليًا على متن طائرات الخطوط الجوية المدنية في شركات الطيران لسد الفراغ.

جدير بالذكر أنه عقب المحاولة الانقلابية اعتقلت السلطات التركية مئات العسريين وأكثر من مئة ألف مدني بتهمة الانتماء لحركة الخدمة والانقلاب.

واتهمت السلطات التركية حركة الخدمة بتدبير المحاولة الانقلابية، غير أن ملهم الحركة فتح الله كولن رفض هذه الاتهامات وطالب بتحقيق دولي، وهو ما ترفضه الحكومة التركية حتى اللحظة.

ومنذ المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز عام 2016 فصلت السلطات التركية 15 ألف و242 عسكريًا من الجيش. بحسب بيانات رسمية صدرت في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وشهدت قيادة القوات البرية أكثر حملات الفصل بواقع 8 آلاف و201 جنديا، بينما بلغ عدد من يحاكمون من خلف القضبان 5 آلاف و783 جنديا.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center