13 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مرشح لرئاسة المفوضية الأوروبية: تركيا لا يمكنها الانضمام للاتحاد الأوروبي

مرشح لرئاسة المفوضية الأوروبية: تركيا لا يمكنها الانضمام للاتحاد الأوروبي
zaman

بروكسل (زمان التركية)ــ توعد مرشح عن حزب الشعب الأوروبي بالانتخابات الأوروبية بإنهاء محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوربي إذا فاز بمنصب رئيس المفوضية الأوروبية.

وقال مانفريد فيبر أبرز مرشحي حزب الشعب الأوروبي لرئاسة المفوضية الأوروبية بعد انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو/ أيار، للمحافظين الألمان في بافاريا “الكل يريد علاقات طيبة مع تركيا والكل يريد العمل عن قرب معها”.

وتابع وسط تصفيق الحضور “لكن إذا تسنت لي رئاسة المفوضية فإنني سأوجه تعليمات للمكاتب في بروكسل لإنهاء المحادثات مع تركيا بشأن انضمامها للاتحاد الأوروبي”.

وأضاف “تركيا لا يمكنها الانضمام للاتحاد الأوروبي، ليكن ذلك واضحا”. بحسب (رويترز).

وتعرضت مفاوضات تركيا مع الاتحاد الأوروبي لحالة جمود في السنوات الأخيرة بسبب عدم تنفيذ تركيا إصلاحات فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، كما طرحت عدد من الدول الأوروبية بينها ألمانيا والنمسا إقامة شراكة استراتيجية مع تركيا بدلا من منحها عضوية كاملة.

فيما تعتبر تركيا الانضمام للاتحاد الأوروبي أحد أهدافها الاستراتيجية الرئيسية رغم تجميد محادثات الانضمام منذ سنوات بعدما بدأت رسميا في 2004.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد تمسك بلاده  بالحصول على عضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي، وقال في مقاله نشرت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي: “يستمر هدفنا نحو الحصول على عضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي. نحن ندعم الإرادة الديمقراطية في الشرق الأوسط”.

يذكر أن أردوغان كان قد اتهم الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق بمراوغة تركيا، واصفًا عدم حصول بلاده على العضوية الكاملة للاتحاد الأوروبي بأنه “ظلم”.

كما قال أردوغان سابقًا إن بلاده ستجري استفتاءً فيما يتعلق باستمرار مفاوضاتها مع الاتحاد الأوروبي من أجل الحصول على العضوية الكاملة.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center