25 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بلومبيرغ: العالم يحذف مشاهد مذبحة نيوزيلندا بينما أردوغان يستغلها في الانتخابات

بلومبيرغ: العالم يحذف مشاهد مذبحة نيوزيلندا بينما أردوغان يستغلها في الانتخابات
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – ذكرت وكالة أنباء بلومبيرغ أن مشاهد مذبحة نيوزيلندا التي تم حظرها وحذفها من منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك ويوتيوب وغيرها، عاودت الظهور مرة أخرى خلال الحملة الانتخابية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأضافت الوكالة في خبرها أنه تم عرض لقطات الهجوم على الجامعين على شاشات عرض كبيرة خلال اللقاءات الجماهيرية التي عقدها أردوغان، بهدف تحريك الناخبين المتدينين والمحافظين قبيل الانتخابات المحلية التي من المقرر عقدها في تركيا في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

وأشارت الوكالة في خبرها إلى أن شاشات التلفاز نقلت اللقائين الجماهيريين في إسطنبول وتكرداغ للمواطنين، مفيدة أن أردوغان ذكر خلالهما أن منفذ الهجوم استهدفه وبلاده شخصيًّا، ومن ثم استغل أردوغان فيديو مذبحة نيوزيلندا لمهاجمة المعارضة في بلاده من خلال عرضه فيديو المذبحة أعقبه فيديو لزعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو، وهو يتحدث عن أسباب انتشار الإرهاب في العالم الإسلامي.

وأوضحت الوكالة أن أردوغان استعان بأفكار معاداة المسلمين لتحفيز الناخبين المحافظين كي يتمكن من سد الفوارق بين مرشحي حزبه والمعارضة التي تعكسها نتائج استطلاعات الرأي، وذلك داخل تركيا التي يبلغ تعدادها السكاني 82 مليون نسمة وتعاني من تدهور في الأوضاع الاقتصادية.

وذكرت الوكالة أنه عقب التراجع الحاد في قيمة الليرة التركية العام الماضي دخل الاقتصاد التركي مرحلة الركود، وبلغت معدلات التضخم خمسة أضعاف النسبة المستهدفة التي أعلنت عنها السلطات التركية والتي كانت تقدر بخمسة في المئة.

هذا وأشارت الوكالة إلى حديث أردوغان عن زيارة منفذ هجوم نيوزيلندا إلى تركيا خلال عام 2016 ومكوثه بداخلها لمدة 43 يوما، وتعهد أردوغان بالكشف عن تفاصيل هذه الزيارة عن قريب، مفيدة أن أردوغان عرض فيديو المذبحة خلال اللقاء الجماهيري المشترك مع رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهشالي.

kanun

مقالات ذات صله