18 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

احمي نفسك من السكتات والجلطات وتعرف علي نصائح لقلب “حديدي”

احمي نفسك من السكتات والجلطات وتعرف علي نصائح لقلب “حديدي”
gazeteciler

أبو ظبي (زمان التركية)ــ أصدرت الكلية الأميركية لأمراض القلب وجمعية القلب الأميركية في اجتماعها السنوي الذي عقد مؤخرًا، تعديلات على الإرشادات الخاصة بأفضل طرق الوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية والجلطات.

وشملت  قائمة التوصيات الجديدة وفق ما ذكره موقع “سكاي نيوز”  نقلاًعن صحيفة “تايم”، النصائح التالية:

أولاً: المحافظة على مستوى ضغط دم منخفض، حيت عادت التوجيهات الحديثة لتؤكدعلى ضرورة محافظة الأشخاص على مستويات منخفضة من ضغط الدم لمنع تعرضهم لمشكلات قلبية.

ثانيا: كوليسترول أقل، فمن من المهم للمحافظة على قلب سليم اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين لتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

ثالثاً: وزن مثالي، نصح القائمين علي التعديلات بضرورة المحافظة على أوزانهم ضمن الحدود المقبولة عبر اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات والحبوب والأسماك، وتجنب السكر واللحوم المصنعة.

رابعاً: حركة أكثر، فمن الضروري للمحافظة على صحة القلب ممارسة الرياضة لـ150 دقيقة على الأقل أسبوعيا، أو 75 دقيقة من التدريبات البدنية القاسية، مع التشديد على أنه كلما مارست الرياضة أكثر كلما ضمنت وقاية أكبر لقلبك.

خامساً: استخدام الإسبرين عند الحاجة، وركزت الدراسات الطبية السابقة على أهمية تناول المعرضين للإصابة بأزمات قلبية لجرعات منخفضة من الإسبرين، إلا أن أبحاثا حديثة حذرت من هذا الدواء باعتبار أنه يزيد من احتمالات حدوث نزيف في الأمعاء وخصوصا عند الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة.

ونصحت التعديلات مرضى القلب بعدم اللجوء إلى الإسبرين إلا بعد علاج بعض الأعراض مثل الكوليسترول وضغط الدم والسكري، مع التأكيد على أنه لا ينبغي وصف هذا الدواء إلا للأشخاص فوق سن السبعين.

 

kanun

مقالات ذات صله