21 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب تركي: مرشح المعارضة سيفوز برئاسة العاصمة أنقرة

كاتب تركي: مرشح المعارضة سيفوز برئاسة العاصمة أنقرة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – زعم الكاتب الصحفي التركي فاتح ألتايلي، أن حملة التشوية التي يتعرض لها مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية أنقرة، منصور يافاش، ستدفعه للفوز برئاسة أنقرة.

وأوضح ألتايلي في مقال بصحيفة خبرترك التركية، إنه في السابق لم يكن لديه أدنى فكرة عمن سيفوز برئاسة بلدية أنقرة غير أن شروع الحزب الحاكم في مهاجمة منصور يافاش بهذه الطريقة جعله يرى أنه سيفوز برئاسة أنقرة في الغالب.

وأضاف أتايلي أن الادعاءات المثارة بحق مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة أنقرة، منصور يافاش، والتحقيقات القائمة ضده ستعود بالنفع عليه مفيدا أن دعم الشعب يتزايد كلما تزايد الظلم واشتدّ سلوك الجانب القوي تجاه الجانب الضعيف.

هذا ولفت أتايلي إلى أن مصير “يافيش” مشابه لما واجهه الرئيس رجب طيب أردوغان في السابق، قائلا إن مهاجمة الطرف القوي – السلطة الحاكمة – لأردوغان عند ترشحه لرئاسة بلدية إسطنبول جعله يفوز حينها برئاسة إسطنبول.

ومرشح الحزب الحاكم لرئاسة بلدية أنقرة الكبرى هو نائب رئيس الحزب محمد أوزهاسكي، الذي شغل منصب وزير البيئة سابقًا.

وكان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم عمر جاليك قد اتهم مرشح حزب الشعب الجمهوري العارض منصور يافاش بالتلاعب في المستندات الرسمية.

ونفى يافاش هذا الاتهام وطالب بعرض الأدلة وتقديمها إلى المحكمة إن كانت صادقة.

من جانبه هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قائلا، إنه في حال انتخاب مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض لرئاسة بلدية أنقرة، منصور يافاش، فإنه وسكان المدينة هم من سيدفعون الثمن بعد الانتخابات.

وجاءت تصريحات أردوغان الصادمة خلال كلمة ألقاها خلال لقاء على القناة السابعة الخاصة.

 

kanun

مقالات ذات صله