18 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

استطلاع رأي: المعارضة تتقدم على الحزب الحاكم في عاصمة تركيا

استطلاع رأي: المعارضة تتقدم على الحزب الحاكم في عاصمة تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشف أحدث استطلاع رأي قبيل أيام من الانتخابات المحلية، عن تقدم مرشح المعارضة على مرشح الحزب الحاكم في العاصمة التركية أنقرة.

وبحسب استطلاع أجرته مؤسسة كونسينسوس للأبحاث (Konsensus) حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض لرئاسة بلدية أنقرة، منصور يافاش، على 50.4 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 47.8 في المئة لصالح مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، وزير البيئة السابق ونائب رئيس الحزب محمد أوزحسكي.

وكان الكاتب الصحفي التركي فاتح ألتايلي، اعتبر أن حملة التشوية التي يتعرض لها مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية أنقرة، منصور يافاش، ستدفعه للفوز برئاسة أنقرة.

وأوضح أتايلي أن الادعاءات المثارة بحق مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة أنقرة، منصور يافاش، والتحقيقات القائمة ضده حول وجود تزوير في أوراق رسمية ستعود بالنفع عليه مفيدا أن دعم الشعب يتزايد كلما تزايد الظلم واشتدّ سلوك الجانب القوي تجاه الجانب الضعيف.

هذا ولفت أتايلي إلى أن مصير “يافيش” مشابه لما واجهه الرئيس رجب طيب أردوغان في السابق، قائلا إن مهاجمة الطرف القوي – السلطة الحاكمة – لأردوغان عند ترشحه لرئاسة بلدية إسطنبول جعله يفوز حينها برئاسة إسطنبول.

وتواصل مؤسسات استطلاع الرأي في تركيا نشر نتائج أبحاثها مع تبقي أيام على انعقاد الانتخابات المحلية التركية التي من المقرر عقدها في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

وخلال الفترة بين الثاني عشر والثمانية عشر من الشهر الجاري أجرت شركة كونسينسوس للأبحاث استطلاع للرأي بمشاركة 1500 شخصا، حيث أشار استطلاع الرأي إلى فوز يافاش برئاسة أنقرة بفارق 2.6 في المئة عن أوزحسكي.

وجاءت نتائج استطلاع الرأي على النحو التالي:

– يافاش منصور 50.4 في المئة

– محمد أوزحسكي 47.8 في المئة

– آخرين 1.8 في المئة.

هذا وكشف الاستطلاع الذي تبلغ نسبة الخطأ فيه 2.5 في المئة بالزيادة أو النقصان أن يافاش حصل على 24.1 في المئة من أصوات من قاموا بانتخاب حزب الحركة القومية خلال الانتخابات السابقة.

 

kanun

مقالات ذات صله