9 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

عقوبات أمريكية على شركتين تركيتين تمولان الحرس الثوري الإيراني

عقوبات أمريكية على شركتين تركيتين تمولان الحرس الثوري الإيراني
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على عدد من الأشخاص والمؤسسات، من بينهم بعض الشركات والمستثمرين في تركيا بزعم تمويل الحرس الثوري الإيراني.

وأوضح البيان الذي نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية أن بعض الشخصيات والشركات داخل تركيا وإيران والإمارات العربية زودوا الحرس الثوري الإيراني بمليارات اليورو.

وشهدت القائمة السوداء ضم 25 شخصية ومؤسسة في هذه الدول الثلاث، من بينها شركات وهمية على علاقة بالحرس الثوري الإيراني ووزارة الدفاع الإيرانية  والقوات المسلحة الإيرانية.

وذكر البيان أيضا أن قائمة العقوبات تضم التركي سليمان ساكان الذي يتمتع بعلاقات مع شركة أنصار للصرافة والإيراني علي شمس مولافي الذي يتمتع بعلاقات مع شركتي أطلس وأنصار للصرافة اللتين تقعان في منطقة السوق المغطى في أمينونو بمدينة إسطنبول.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحب من الاتفاق النووي المبرم مع إيران في عام 2015 ومن ثم فرض عقوبات جديدة على طهران وفيلق القدس المسؤول عن عمليات الحرس الثوري الإيراني خارج إيران.

ويمتلك الحرس الثوري الإيراني، أقوى مؤسسة أمنية إيرانية، حصة كبيرة في الاقتصاد الإيراني، كما تتمتع بالنفوذ الأكبر في النظام السياسي الإيراني.

 

kanun

مقالات ذات صله