21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أنباء عن انتهاكات وأعمال تزوير بالانتخابات المحلية في تركيا

أنباء عن انتهاكات وأعمال تزوير بالانتخابات المحلية في تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – توافدت أنباء عن انتهاكات وأعمال تزوير من مدن تركية مختلفة وعلى مدار اليوم وذلك عقب انطلاق أعمال التصويت في الانتخابات المحلية.

ولم يلتزم حزب العدالة والتنمية الحاكم بالصمت الانتخابي الذي أعلنته الهيئة العليا للانتخابات قبيل انطلاق أعمال التصويت، فعلى الرغم من حظر الترويج عبر الرسال النصية شهدت منطقة مالتبه في مدينة إسطنبول التي يترأسها حزب الشعب الجمهوري إرسال رئيس شعبة حزب العدالة والتنمية بالمنطقة، محمد أريكجي، رسائل نصية على الهواتف المحمولة.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات حظر الترويج عبر إرسال رسائل مكتوبة أو صوتية أو مرئية إلى الهواتف الأرضية أو المحمولة والرسائل التي ترسل إلى البريد الالكتروني للمواطنين.

وفي ثانوية أيسال إبراهيم أكينال التقنية في غازي عنتاب رصد مواطن يدعى إبراهيم خليل ساراكشي أوغلو أثناء تصويته في الصندوق رقم 1122 استخدام صوت نجلته نزيهة ساراكشي أوغلو التي تدرس حاليا في الولايات المتحدة.

وفي حي جولوشاغي التابع لبلدية حلوان بمدينة أورفة تم رصد قيام شخص بالتصويت الجماعي عن 45 ناخبا دون علمهم.

وفي بلدة مركز أفندي بمدينة دنيزلي أصدرت الهيئة الانتخابية بالمدينة قرارا بشأن أنصار حزب العدالة والتنمية الذين يُزعم ارتدائهم لبطاقات المراقب وعملهم كفريق إقناع للتأثير على قرار الناخبين، حيث راسلت الهيئة مديرية الأمن بالمدينة مطالبة إياها باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وعلى الرغم من الصمت الانتخابي جابت سيارات الانتخابات التابعة لحزب العدالة والتنمية مناطق الاقتراع في بلدة شيلي بمدينة إزمير.

وفي تمام الساعة 16:00 بتوقيت إسطنبول أغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات المحلية التركية، عصر اليوم، في 32 ولاية تقع شرق البلاد.

وسيحدد 56 مليوناً و911 ألفاً و967 ناخباً من خلال هذه الانتخابات 1389 مقعداً من بينهم 30 مقعداً لرؤساء البلديات.

 

kanun

مقالات ذات صله