10 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أحمد داود أوغلو يباشر تشكيل حزب جديد عقب خسارة أردوغان

أحمد داود أوغلو يباشر تشكيل حزب جديد عقب خسارة أردوغان
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أكد آتيلجان بايار، النائب السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، استعداد المعارضين ضمن صفوف الحزب لتشكيل حزب سياسي جديد برئاسة رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو عقب الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا يوم الأحد الماضي.
وأضاف بايار، الذي شغل منصب نائب رئيس العدالة والتنمية، وعمل عضوا بمجلسه التنفيذي أثناء رئاسة داود أوغلو للحزب، أن الحزب السياسي الجديد سيعلن عن برنامجه السياسي في غضون شهر، على أن يتولى داود أوغلو رئاسته.
وأعلن بايار، الذي سيشارك أيضا في الحزب الجديد، أن الوزير السابق علي باباجان، سيشارك أيضا في الحزب، مشيرا إلى أن الحزب الجديد سيضم الكثير من الشخصيات التي سبق أن شغلت مناصب رئاسية عن حزب العدالة والتنمية.
وفي تعليق منه على الانتخابات المحلية الأخيرة، ذكر بايار أن الشعب بعث رسالة إلى حزب العدالة والتنمية خلال هذه الانتخابات بأنه لن يسمح للحزب بالانفراد بإدارة البلاد.
وأضاف نائب رئيس حزب العدالة والتنمية السابق أن حزب الحركة القومية هو الفائز الآخر في الانتخابات، مشيرا إلى أن دولت بهجلي هو الفائز من تحالف الجمهور، وأنه فاز في كل البلديات التي تنافس فيها مع حزب العدالة والتنمية.
جدير بالذكر أن النتائج الرسمية غير النهائية تعكس فوز حزب الشعب الجمهوري المعارض برئاسة البلديات الكبرى مثل: إسطنبول وأنقرة وأنطاليا وأضنة.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center