17 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحيفة ألمانية: “إس400” ستخلص أنقرة من هيمنة الناتو

صحيفة ألمانية: “إس400” ستخلص أنقرة من هيمنة الناتو
gazeteciler

(زمان التركية) تحدثت صحيفة “شتيرن” الألمانية عن أسباب تفضيل أنقرة شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية  “إس-400″،  على  نظيرتها  “باتريوت” الأمريكية .

ولفتت المجلة في عددها الأسبوعي الذي صدر الخميس الماضي، إلى أن الغرب ما زال يجهل الإمكانيات والميزات التقنية لدي  بطاريات “إس-400” الروسية.

وأكد المقال أن منظومة “إس 400″إحدى أقوي منظومات الدفاع الجوي في العالم، فقدرتها على كشف وإصابة طائرات الشبح الروسية، جعلتها تتفوق على الناتو ومكنها من فرض السيطرة على المجال الجوي السوري بكامله.

وأوضحت أن  أصحاب القرار الأتراك أدركوا جيداً  أهمية المنظومة الروسية  التي يقل سعرها مرتين عن نظيرتها الأمريكية، فالحصول عليها سيمكن تركيا من التخلص من قبضة  الناتو ومن سيطرته على  المنطقة .

يذكر أن العلاقات الأمريكية التركية شهدت توترات كبيرة بسبب صفقة الصواريخ “إس400” التي تصر تركيا على إتمامها وسط معارضة أمريكية أوروبية، وصلت إلى حد التلويح بطرد أنقرة من حزب الناتو وفرض عقوبات شديدة عليها حال أتمت الصفقة مع الروس ورفضت شراء صواريخ الباتريوت، وفي المقابل أعلن الأتراك استماتتهم في سبيل إتمام الصفقة وأنها لا يمكن التراجع عنها بحال .

 

 

kanun

مقالات ذات صله