23 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: رئيس بلدية جديد يكشف رفاهية سلفه من الحزب الحاكم

تركيا: رئيس بلدية جديد يكشف رفاهية سلفه من الحزب الحاكم
gazeteciler

ديار بكر (زمان التركية) – نشر مرشح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي الفائز بمنصب رئيس بلدية ديار بكر الكبرى شرق تركيا عدنان سلجوق ميرزاقلي صورًا لغرفة سلفه من الحزب الحاكم تكشف عن مدى الرفاهية التي كان يعيش فيها.

أوضح ميرزاقلي في منشوره عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي التعديلات التي أجريت في غرفة رئاسة البلدية، خلال فترة إدارتها من قبل جمعة أتيلا، المعين من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية وصيًا على البلدية، وأضاف: “انظروا، انظروا! لقد استغلوا أموال الشعب في إقامة قصور لأنفسهم… سنفضح هذه الرفاهية والإسراف أمام الشعب.. أترك لكم التعليق”.

وكشف ميرزاقلي أن منطقة المخزن التابعة لرئاسة بلدية ديار بكر كانت تستخدم كحمام خاص برئيس البلدية، مؤكدًا أنها أكبر علامات الإسراف والترف.

يذكر أن ميرزاقلي نجح في الفوز بمنصب رئيس بلدية ديار بكر، ممثلًا عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، من خلال الحصول على 62.93% من الأصوات، متقدمًا على مرشح حزب العدالة والتنمية والوصي السابق على البلدية جمعة أتيلا، الذي حصل على 30.99% من الأصوات فقط.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم فاز بالأغلبية في الانتخابات البلدية التي جرت الأسبوع الماضي، لكنه خسر أهم وأكبر المدن التركية كإسطنبول وأنقرة.

وكانت الحكومة التركية فصلت عددا من رؤساء البلديات المنتمين إلى حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، بتهم تتعلق بدعم الإرهاب، وعينت موظفين أوصياء على البلديات بدلا منهم.

 

 

kanun

مقالات ذات صله