25 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حزب أردوغان يُخَلِّف ديونًا بـ620 مليون ليرة ببلدية ماردين

حزب أردوغان يُخَلِّف ديونًا بـ620 مليون ليرة ببلدية ماردين
gazeteciler

ماردين (زمان التركية) – قال رئيس بلدية ماردين الكبرى، عضو حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، أحمد تُرك، إن خزانة البلدية عندما تسلمها وصي حزب العدالة والتنمية كان بها 93 مليون ليرة تركية، ولكنه تسلمها الآن مدانة بمبلغ 620 مليون ليرة.

وبحسب وكالة ميزوبوتاميا فقد قال رئيس ماردين الجديد في الاجتماع الأول للبلدية إنه سيعمل على تقديم خدمات تصب في مصلحة المواطنين من خلال وعي وإرادة مشتركة لحل مشكلاتهم، وأكد أنه سيقوم بعمله كرئيس لبلدية ماردين بكل شفافية ونزاهة.

وقال ترك: “يجب علينا أن نترك الخلافات، ونواصل جهودنا معًا في ضوء إرادة ووعي الشعب؛ لأن الديمقراطية وإرادة الشعب هي العنصر الوحيد الذي لا يمكن التخلي عنه في الديمقراطية”.

وأضاف: “عندما أبعدتني حكومة حزب العدالة والتنمية عن رئاسة بلدية ماردين في عام 2016 وعينت عليها وصيًا قضائيًّا كان في خزانة البلدية 93 مليون ليرة نقدية، وتسلمت الآن البلدية من الوصي وهي مديونة بمبلغ 620 مليون ليرة، هذا شيء جنوني لا يستوعبه العقل، كيف يمكن أن تكون 620 مليون ليرة دين لبلدية مدينة جميع إيراداتها تصل إلى 6 مليون ليرة فقط؟”

جدير بالذكر أن ترك فاز بمنصب رئيس البلدية في الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 مارس/ آذار الماضي.

وكانت الحكومة قررت إبعاد رؤساء البلديات المنتخبين المنتمين لحزب الشعوب الديمقراطي، في 2016، لاتهامهم بدعم الإرهاب، وعينت بدلا منهم موظفين كأوصياء على البلديات، التي تقع في جنوب شرق البلاد وتقطنها نسبة كبيرة من الأكراد.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله