22 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مصر تطالب موسوعة “غينس”  بتسجيل جسر “تحيا مصر”

مصر تطالب موسوعة “غينس”  بتسجيل جسر “تحيا مصر”
gazeteciler

القاهرة(زمان التركية) قامت شركة “المقاولون العرب” المصرية بتقديم طلب رسمي إلى موسوعة “غينيس” لتسجيل جسر” تحيا مصر الشرقي”، كأعرض جسر معلق في العالم.

ونقل  موقع “الشروق” المصري عن  أحمد مقلد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لغينيس بمصر، قوله بأن  “الجسر ينتمي لأحد أكبر المشروعات القومية المصرية، وهو محور روض الفرج الجديد.”

وأضاف مقلد أن الجسر الجديد،  الذي من المنتظر افتتاحه قريبا بحضور  الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد نقلة هندسية هامة لمصر، مشيراً إلى أن الحد الأدنى الذي حددته غينيس للأرقام القياسية العالمية لتحطيم هذا الرقم هو 65.235 متر.

ورحب طلال عمر، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بغينيس للأرقام القياسية، بطلب تسجيل جسر “محور روض الفرج” بالموسوعة العالمية، مؤكدا أن الشعب المصري يمكنه تقديم المزيد من الأرقام القياسية.

ويعتبر جسر “تحيا مصر”  الذي بدأ تنفيذه منذ 3 سنوات وعمل فيه حوالي 4 آلاف مهندس وفني وعامل،هو  الأول من نوعه الذي ينفذ بأيادٍ مصرية 100 في المئة، كما يضم أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل تسمح بمرور الفنادق العائمة الكبرى، وممشى زجاجي بطول الجسر للمواطنين.

ويأمل المصريون في أن يتفوق  جسر “تحيا مصر” على جسر “بورت مان” في كندا، الذي يعد أكبر جسر معلق في العالم منذ عام 2012.

المصدر: “سكاي نيوز”

 

kanun

مقالات ذات صله