19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

زعيم كردي: ستبدأ مفاوضات سلام جديدة مع الأكراد بدون أردوغان

زعيم كردي: ستبدأ مفاوضات سلام جديدة مع الأكراد بدون أردوغان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – صرح رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، سزائي تملي، أن الدولة التركية ستبدأ مفاوضات سلام جديدة مع الأكراد لكن بدون مشاركة من حزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة رجب طيب أردوغان.

وفي حديثه مع قناة دويتشة فيله في نسختها التركية، أوضح تملي أن السماح بلقاء المحامين مع زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان كان قراراً متأخرًا، وأن حرمانه من لقاء محاميه على مدار ثماني سنوات كان انتهاكًا صارخًا لحقوقه، مفيدًا أنه ينبغي أن ينتفع أوجلان أيضًا من الحقوق الممنوحة لكل السجناء.

وفيما يخص الزيارة التي اعتبرت حملة من حزب العدالة والتنمية بشأن أوجلان، من أجل استمالة قلوب الأكراد، أكد تملي أن هذه القضية لا يمكن استغلالها سياسيًّا.

مفاوضات سلام بدون العدالة والتنمية

وتطرق تملي أيضًا إلى الادعاءات المتعلقة باحتمالية بدء مفاوضات سلام جديدة مع الأكراد عقب إلغاء الحظر عن لقاء أوجلان بمحاميه، حيث أفاد تملي أن مفاوضات سلام جديدة ستبدأ مع الأكراد، لكنها لن تتم مع حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وذكر تملي أن أكرم إمام أوغلو تعرض للظلم في الانتخابات الأخيرة قائلاً: “دعمنا لإمام أوغلو نابع من مفهوم الاتفاق الديمقراطي، وإلا فإنه ليس دعمًا مرهونًا بأية نتائج انتخابية. الناخب الكردي منح صوته إمام أوغلو بشكل استراتيجي. قمنا بتعريف الناخب الكردي إلى إمام أوغلو حديثا، وأتمنى أن يمنح إمام أوغلو هذه الأصوات حقوقها أيضًا”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله