15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سياسي كردي: تركيا تحتاج خارطة طريق جديدة لحل الأزمة

سياسي كردي: تركيا تحتاج خارطة طريق جديدة لحل الأزمة
gazeteciler

موش (زمان التركية) – أجرى السياسي الكردي عضو حزب الشعوب الديمقراطية المرشح لرئاسة بلدية موش سري صاقيق زيارة للبرلماني السابق سري ثريا أوندار داخل محبسه.

نشر البرلماني السابق والمرشح السابق أيضًا لرئاسة بلدية موش في الانتخابات البلدية الأخيرة سري صاقيق صورة له مع البرلماني السابق من حزب الشعوب الديمقراطي المعتقل سري ثريا أوندار، عبر حسابه على تويتر، قائلًا: “للأسف إنها صورة تذكارية من داخل السجن. إنه لقاء السياسي “سري” داخل سجن قانديرا. يلقي السلام على الجميع”.

وأوضح صاقيق أن الزيارة كانت في وقت قريب، قائلًا: “كانت الحالة الصحية لأوندار جيدة. تناولنا التطورات السياسية. وقال إن مشكلات تركيا لن تحل بالمفهوم المتبع حاليًا من قبل الحكومة. وأكد على هناك حاجة ماسة لخارطة طريق جديدة، وأكد ضرورة اتخاذ خطوات سريعة في سبيل إحياء عملية سلام مشابهة لعملية السلام الكردي التي شارك فيها من قبل”.

وأشار إلى أن الحالة الصحية لـ”سري” جيدة بالرغم من فقده الوزن داخل السجن، قائلًا: “لا توجد مشكلة صحية. تحدثنا عن التطورات السياسية. كان مستمرا في إضرابه عن الطعام عندما زرته في محبسه. عندما ذهبت لزيارته كان المحامون قد ذهبوا إلى جزيرة إمرالي “حيث يقبع زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان”. كانت هناك مخاوف، فيما يتعلق بحالات وفاة بسبب الإضراب عن الطعام. كان سعيدًا بالزيارة التي أجريت للجزيرة”.

جدير بالذكر أنه في يوليو الماضي صدر مرسوم رئاسي يلغي قانون “عملية السلام”، الصادر في  يوليو عام 2014.

وكانت عملية السلام مع الأكراد توقفت في 2015 بعد أن كانت على شفا قرارات تاريخية وحلول جذرية.

ومنذ العشرين من يوليو 2015، استأنف حزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا عملياته العسكرية ضد الجيش والشرطة التركيين لتبدأ مرحلة جديدة من التصعيد العسكري المستمر حتى الآن.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله