16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تقرير يكشف الدور التركي في دعم الإرهاب في سوريا

تقرير يكشف الدور التركي في دعم الإرهاب في سوريا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) نشرت صحيفة ذَا إنڤيستيجيتيڤ چورنال، التي يقع مقرها في لندن؛ تقريراً عن الدور التركي في تسهيل دخول الإرهابيين إلى سوريا عبر الحدود البرية بين الدولتين.

وتضمن التقرير معلومات وردت في عدد من التسجيلات السرية التي قال الصحفي عبدالله بوزكرت معد التقرير إنه حصل عليها من مصادر في أنقرة، والتي فضحت الدور الذي تلعبه الحكومة التركية في تسهيل حركة المسلحين عبر الحدود التركية إلى سوريا.

وأشار بوزكرت إلى أن التسجيلات خرج بعضها للعلن في قضية خاصة بداعش تم إغلاقها سريعاً في أغسطس ٢٠١٨، تظهر وجود اتفاق ضمني بين داعش والمسئولين الأمنيين الأتراك سمح لمهربي البشر بالعمل بحرية على الحدود مع سوريا التي تمتد لـ٨٢٢ كيلومتراً، ونقل الإرهابيين الجرحى إلى تركيا للعلاج.

وأضاف أن التسجيلات تم الحصول عليها تمت بإذن قضائي كجزء من تحقيق قانوني عن داعش تم إطلاقه في ٢٠١٤ من قبل مكتب المدعي العام في أنقرة.

وأردف أنه لم يتم خروج تلك التسجيلات للعلن بل تم تدمير بعضها طبقاً لتعليمات محققي الشرطة الأتراك تحت ادعاء أنه لم تكن ثمة جريمة مرتكبة، مبينا أن التنصت على متعاملي داعش الرئيسيين تم وقفه في ٢٧ إبريل ٢٠١٥.

 

kanun

مقالات ذات صله