18 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حجر خاتم يلدريم المنتزع من مقام إبراهيم يثير ضجة في الإعلام الاجتماعي

حجر خاتم يلدريم المنتزع من مقام إبراهيم يثير ضجة في الإعلام الاجتماعي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – التصريحات التي أدلى بها مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، بن علي يلدريم، بشأن الخاتم الذي يرتديه في إصبعه، أثارت ضجة كبيرة في الإعلام العربي على المستويين التقلبدي والاجتماعي.

وكان يلدريم أجاب خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني عن سؤال عن الخاتم الذي يرتديه قائلا: “إنه هدية من نجلي. الحجر الذي يحمله الخاتم تم اقتلاعه من حجر مقام إبراهيم بالكعبة”، من دون تقديم أي عن معلومات عن كيفية اقتلاع حجر خاتمه من مقام إبراهيم الذي يتم الحفاظ عليه داخل قفص زجاجي، ومن أين حصل نجله على هذا الحجر.

وقد رجح عديد من المراقبين أن تصريحات يلدريم قد تدل على وجود شركات تتاجر بالأحجار التي تحمل قيمة دينية وتبيعها للأغنياء.

وتبين أن نجل يلدريم الذي أهداه الخاتم المذكور هو أركان يلدريم، الذي صورته عدسات الكاميرات في وقت سابق وهو يلعب القمار داخل كازينو في سنغافورة، وهو الأمر الذي دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى الإدلاء بتعليقات مثيرة.

فقد قال حساب “نبض تركيا” المختصّ في الشأن التركي تعليقًا على تصريحات يلدريم: “إنهم إسلاميّون في تركيا أردوغان ومقامرون في خارجها!! حيث إن أركان يلدريم، نجل بن علي يلدريم الذي أهداه الخاتم المذكور، ضبطته آلة الكاميرات وهو يلعب القمار داخل كازينو في سنغافورة”.

فيما أعرب الإعلامي والمذيع المعروف على قناة سكاي نيوز عربي يوسف الشريف عن استغرابه لتصريحات يلدريم قائلاً: “مرشح الحكومة (التركية) لانتخابات بلدية إسطنبول بن علي يلدريم يضع خاتمًا به حجر فريد يقول إنه انتزع من مقام ابراهيم في الكعبة المشرفة!!!!”

فيما نظر المغرد السعودي المدعو “تركي المعكلي” إلى تلك التصريحات من الناحية الدينية وقال: “سرقة الآثار العادية حرام.. فما بالك بسرقة أحجار كريمة من مقام إبراهيم عليه السلام.. وهل في ذلك مفخرة؟”.

وفي السياق ذاته علق مغرد سعودي آخر بقوله: “هذا من التخاريف يعتقد أن هذا الحجر سيدفع عنه البلاء ويهب له البركة”.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله