6 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

استطلاع رأي يكشف تقدم إمام أوغلو قبل أسبوع من انتخابات إسطنبول

استطلاع رأي يكشف تقدم إمام أوغلو قبل أسبوع من انتخابات إسطنبول
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – تواصل شركات الدراسات واستطلاعات الرأي عملها على قدم وساق قبل أيام معدودة من انتخابات الإعادة على منصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى المقررة يوم 23 يونيو/ حزيران الجاري.

وكشفت نتائج استطلاعات الرأي لأغلب شركات ومراكز الدراسات واستطلاعات الرأي أن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو يتقدم على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم.

فقد نشرت شركة “آدا” (ADA) للدراسات واستطلاعات الرأي نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته بشأن المرشح الفائز بانتخابات الإعادة على منصب رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى المقررة في 23 يونيو/ حزيران الجاري، مشيرة إلى تقدم إمام أوغلو على مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم.

وأوضحت الشركة أن استطلاع الرأي شارك فيه 9 آلاف ناخب، لافتة إلى أن النتائج كانت 48.3% من الأصوات لصالح بن علي يلدريم و50.64% من الأصوات لإمام أوغلو، بينما حصل مرشح حزب السعادة نجدت جوكتشينار على 0.84%، في حين حصل المرشحون الآخرون على 0.22% من الأصوات.

وكانت الشركة نفسها قد توقعت أن يحصل يلدريم على 48.4% من الأصوات وإمام أوغلو على 49.2% من الأصوات في الانتخابات التي عقد في 31 مارس/ آذار الماضي.

جدير بالذكر أن أكرم إمام أوغلو فاز بمدينة إسطنبول في الانتخابات البلدية التي جرت في نهاية مارس الماضي لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في المدينة بعد طعون تقدم بها الحزب الحاكم.

 

 

kanun

مقالات ذات صله