17 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيس وزراء اليونان: الاتحاد الأوروبي سيتصدى للتحركات التركية

رئيس وزراء اليونان: الاتحاد الأوروبي سيتصدى للتحركات التركية
gazeteciler

مالطة (زمان التركية) – أكد رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس أن الاستفزازات التركية ليست أزمة ثنائية بين أثينا وأنقرة وإنما تتعلق بكافة الدول الأوروبية.

وألقى رئيس قبرص اليونانية نيكوس أناستاسياديس، خلال مشاركته في القمة السادسة لدول جنوب الاتحاد الأوروبي في مالطة بمشاركة كل من اليونان وقبرص ومالطة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال، خطابًا حول الأنشطة التي تقوم بها تركيا في المنطقة الاقتصادية الخاصة ببلاده بالمخالفة لمبادئ الاتحاد الأوروبي والقوانين الدولية.

من جانبه قال رئيس وزراء اليونان تسيبراس في كلمته خلال القمة: “في حالة استمرار تركيا وعدم توقف أعمالها في المنطقة الاقتصادية لقبرص الجنوبية، فإن الاتحاد الأوروبي يبحث التدابير التي من الممكن اتخاذها، وأعتقد أن الإشارة الواضحة التي أرسلناها اليوم بشأن أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ التدابير اللازمة في مواجهة تركيا، مهمة للغاية. وقد أكدنا على كامل دعمنا لنيكوس أناستاسياديس”.

وأكد أناستاسياديس على أن التحرشات والاستفزازات التركية ضد قبرص واليونان يجب التعامل معها على أنها تتعلق بالاتحاد الأوروبي، وليست مجرد أزمة بين أنقرة وأثينا فقط، قائلًا: “إنها أزمة بين أوروبا وتركيا. علينا أن نتحرك من هذا المنطلق. إن مبدأنا هو احترام القوانين الدولية، لذلك فإن من لا يحترم القوانين الدولية عليه أن يتحمل النتائج والعواقب”.

جدير بالذكر أن تركيا تعرضت لانتقادات إقليمية ودولية واسعة عقب قرارها بالتنقيب عن الغاز الطبيعي في المنطقة الاقتصادية الخاصة بجزيرة قبرص، المقسمة بين جزأين أحدهما عضو في الاتحاد الأوروبي والأخرى لا تعترف بها سوى أنقرة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله