18 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هذه المشروبات تساعدك في التخلص من انتفاخ المعدة

هذه المشروبات تساعدك في التخلص من انتفاخ المعدة
gazeteciler

(زمان التركية) غالبا ما يحدث انتفاخ المعدة والأمعاء جراء الإفراط في الطعام والشراب، لاسيما إن كانت الأطعمة دسمة، ويأتي الانتفاخ كنتيجة لاحتباس الغازات داخل الجهاز الهضمي.

لكن لحسن الحظ فإن هناك عدد من المشروبات المغذية، تساعد على التغلب على الانتفاخ وتعمل على تهدئة البطن، كما يُنصح بتجنب الأطعمة والمشروبات الغازية، والتي قد تؤدي إلى تفاقمه.

ويعد شاي النعناع من المشروبات التي تساعد على التغلب على الانتفاخ، لأنه يعمل على استرخاء العضلات التي يمكن أن تساعد على إطلاق الغازات المحتبسة، كما يساهم في تخفيف التشنجات والأوجاع في الجهاز الهضمي.

كما يحتوي ماء جوز الهند والموز على البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم مستويات الإلكتروليت ويبقي مستويات السوائل منتظمة في الجسم، فالمنتجات الغنية بالبوتاسيوم علاج فعال للانتفاخ، حيث يحتوي كوب واحد من ماء جوز الهند على نحو 600 ملليغرام من البوتاسيوم، في حين أن الموز  به 422 ملليغراما منه، والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والأفوكادو لها أثر واضح في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي بصفة عامة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الماء له دور إيجابي في هذا الأمر أيضا خلافا للنظرة الشائعة فشرب الماء يساعد الجسم على التخلص من السوائل، لاسيما إن أضيف له قليل من الليمون، فالماء بالليمون يساعد في هضم الطعام بشكل أفضل ويمتص المزيد من العناصر الغذائية.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله