22 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هل كان بن علي يلدريم يتلقى تعليمات من سماعة أذن خلال المناظرة؟

هل كان بن علي يلدريم يتلقى تعليمات من سماعة أذن خلال المناظرة؟
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – علق خبير لغة الجسد سميح بهلوان على المناظرة التليفزيونية التي أجريت بين مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم ومرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، قائلًا: “يبدو أن بن علي يلدريم كان يتلقى تعليمات من سماعة أذن خلال المناظرة”.

أوضح خبير لغة الجسد سميح بهلوان أن بن علي يلدريم أشار وكأنه يقول “انتظر” أو “اصمت” عندما سُئل عن مسألة  البقاء أو العدم” التي يرددها أردوغان وأنصار حزبه، خلال المناظرة التلفزيونية، مشيرًا إلى إمام أغلو كان يبدو عليه الراحة والاستعداد الجيد للمناظرة.

وقال بهلوان في تصريحاته مع جريدة “سوزجو” التركية: “إن الصحفي إسماعيل كوتشوك كايا ظهر فيه إحكام سيطرته على الحوار. وكان يدعم يلدريم تارة، ويدعم إمام أوغلو تارة أخرى؛ إلا أنه تمكن من أن يظهر بصورة محايدة أمام المشاهدين. وقد استخدم لغة الجسد بشكل جيد وفعال”.

وأوضح بهلوان أن بن علي يلدريم كان يظهر عليه التوتر والقلق بشكل واضح خلال المناظرة، أما إمام أوغلو فقد كان يظهر عليه التحمس، قائلًا: “كان يلدريم يكرر ما حفظه من تصريحات. وعند الخروج عن النص الذي حفظه، إما كان يغير الحديث أو كان يصدر مجموعة من الأصوات”.

وأشار إلى أن لغة جسد يلدريم كانت تصدر إشارات وكأنه يتلقى تعليمات من سماعة أذن، خاصة عند سؤاله عن مسألة بقاء تركيا أو عدمها بسبب خطر الإرهاب التي يرددها أردوغان في خطاباته.

وكانت زعيمة حزب الخير ميرال أكشنار قالت إن يلدريم قدم صورة خلال المناظرة التلفزيونية مع غريمه إمام أوغلو تدل على أنه يرغب في أن ينتهي البرنامج بسرعة وينتهي معه الضغط الذي شعر به.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو الجاري بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم بحجة وقوع مخالفات تصويتية كبيرة.

وجرت منذ يومين مناظرة تليفزيونية بين المرشحين، على الهواء مباشرة، أدارها الكاتب الصحفي الشهير إسماعيل كوتشوك كايا.

 

 

kanun

مقالات ذات صله